fbpx
أخر الأخبار

في ذكرى مقتله.. مجهولون يحرقون صورة “سليماني” في لبنان

مرصد مينا – لبنان

أكدت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الأحد، أن مجهولين أحرقوا “يافطة” صورة لقائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني”، في منطقة البقاع، وذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى لمقتل “سليماني”.

وكالة “النشرة” اللبنانية قالت: إن “شبان مجهولين اعتدوا على صورة قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني على طريق عام بريتال وأحرقوها”.

وقتل قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في 3 يناير/ كانون الثاني 2020، في غارة أمريكية استهدفت موكبيهما بالقرب من مطار بغداد.

كما أظهرت الصورة التي تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي علامات الحرق التي طالت اللافتة التي رفعها “حزب الله” اللبناني في المنطقة.

وكانت قوة أمنية تابعة لحركة “حماس”، يوم الخميس الفائت، قد اعتقلت رجلا فلسطينيا، بتهمة تمزيق صورة قائد فيلق القدس الإيراني السابق “قاسم سليماني” التي ظهرت في شوارع غزة، واثارت غضب الفلسطينيين.

يذكر أن فلسطينيين نشروا مقطع فيديو وصورا عبر منصات التواصل الاجتماعي يظهر فيها رجل يمزق ملصقا لسليماني علق على لافتة كبيرة في غزة.

وشارك أنصار الفصائل الشيعية في لبنان والعراق الذكرى الأولى لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد مطلع العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى