fbpx
أخر الأخبار

في طريقها إلى السعودية.. ضبط 5 ملايين حبة “كبتاغون” في مرفأ بيروت

مرصد مينا – لبنان

ضبطت الجمارك اللبنانية، خمسة ملايين حبة من مخدر “الكبتاغون” في مرفأ بيروت، كانت في طريقها الى السعودية.

وسائل إعلام محلية نقلت عن مسؤول في الجمارك، لم تذكر اسمه، أنه “بناء على معلومات مسبقة، رصدت شعبة المخدرات في الجمارك الشحنة، وحين وصلت إلى المرفأ قام عناصر الجمارك بتفتيش المستوعب ليتبين وجود خمسة ملايين حبة كبتاغون في آلة لتصنيع البلاط”.

وأوضح أنه “تم توقيف ثلاثة لبنانيين في القضية يعملون ضمن شبكة مرتبطة بتهريب المخدرات”، مشيرا إلى أن الشحنة كانت في طريقها إلى اليونان ومنها إلى السعودية.

يشار إلى أن صناعة الحبوب المخدرة المعروفة بـ”الكبتاغون” والاتجار بها يشهد ازدهاراً في مناطق سيطرة ميليشيات “حزب الله”، وقد نجحت الأجهزة الأمنية مراراً في إحباط عمليات تهريب ضخمة باتجاه الأسواق العالمية والخليجية خصوصاً.

وتنشط مصانع “الكبتاغون” في مناطق عدة في لبنان، أبرزها البقاع شرقا، كما يصنّع في سوريا والعراق.

يذكر أن الجمارك السعودية أعلنت في وقت سابق، إحباط تهريب كمية كبيرة من حبوب “الكبتاغون”، عبر ميناء الملك “عبدالعزيز” بالدمام حيث بلغت أكثر من 14 مليون حبة، لافتة إلى أنه تم العثور عليها مُخبأةً داخل إرسالية وردت للجمرك.

وذكرت الجمارك السعودية: أنه وردت للجمرك إرسالية عبارة عن “ألواح خشبية” وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر أجهزة الفحص بالأشعة عُثر على كمية كبيرة من حبوب “الكبتاغون” بلغت 14.445.335 حبة.

وأضافت: كانت مُخبأةً بطريقة فنية داخل تجاويف الألواح الخشبية، مبينًا أنه جرى بعد ضبط الممنوعات اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي تموز\ يوليو  الماضي أعلنت الشرطة الإيطالية  إطلاق تحقيق بعد مصادرتها كمية قياسية من “الأمفيتامين” بشكل 84 مليون حبة “كبتاغون” مصدرها سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى