fbpx

في ظل الأزمة مهر فلكي يدفعه شاب لزوجته في دمشق.. كم يبلغ؟

مرصد مينا – سوريا

كشف القاضي الشرعي في العاصمة السورية دمشق، “محمود المعراوي”، عن مهر فلكي قدمه شاب لزوجته، خلال العام الجاري، على الرغم من الأزمة المعيشية والفقر، الذي يعاني منه الشعب السوري.

وبين “المعراوي” أن قيمة المهر السجل بلغ 2000 ليرة ذهبية، لافتاً إلى أنه من الناحية الشرعية، لا يوجد مانع من ارتفاع المهر طالما أنه تم بالاتفاق بين طرفي العقدن وفقاً لما نقلته عنه وسائل إعلام تابعة للنظام السوري.

يشار إلى أن معدلات الفقر في سوريا، وصلت بحسب إحصائيات الأمم المتحدة إلى 83 في المئة من إجمالي الشعب السوري، مصنفةً سوريا كواحدة من الدول المهددة بالمجاعة خلال الأشهر القادمة.

كما أوضح “المعراوي” أن المهر قسم على 1000 ليرة ذهبية كمقدم و1000 ليرة ذهبية مؤجل، مضيفاً: “لا يوجد حد لأقل مهر أو أكثر مهر، ونحن لا نتدخل في تحديد المبلغ الموضوع طالما كان في الحدود المقبولة، إلا أننا نقدم النصيحة إذا كان المهر غير منطقي”.

في السياق ذاته، أشار “المعراوي” إلى أن متوسط المهر الأكثر تسجيلاً في العامة دمشق لهذا العام وصل إلى مليون ليرة سورية مقدم، ومليون ليرة مؤخر، لافتاً إلى أن نسبة الزواج خلال 2020 ارتفعت مقارنةً بالعام 2019، وأن دعاوى الطلاق نسبتها كانت أكبر من دعاوى تثبيت الزواج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى