fbpx
أخر الأخبار

قاآني يهيئ العراق لجعله ساحة حرب جديدة

مرصد مينا – إيران

قال قائد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، بدء فصل جديد من “المقاومة”، فيما أشار إلى أن ساحة المعركة “متغيرة”، والثابت فيها الصمود بوجه “القوى الإجرامية”، وذلك في إشارة إلى أن ساحة المعركة ستكون العراق.

وقال قاآني، في كلمة عقب قصف أربيل، نشرتها وسائل إعلام ايرانية اليوم الأربعاء، إن “أمريكا تشعر اليوم بالهلع من فصائل المقاومة (الميليشيات العراقية وميليشيات حزب الله اللبناني) يقولون ليس لدينا الآن قوات قتالية في العراق ويزعمون أن لهم فقط 2500 مستشار لشؤون التصليحات وإعادة البناء”.

وعن الهجوم الصاروخي على أربيل، لفت قاآني، إلى أن “الكيان الصهيوني المجرم الذي كان يرفع يوما شعار (من النيل الى الفرات) أصبح الآن ذليلا”، إذ ينام الصهاينة برعب وهلع ويشعرون بالقلق من أن يستيقظوا، كما أنهم فقدوا جزءاً من الأراضي المحتلة (فلسطين)”. حسب تعبيره.

يشار أن أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق تعرضت لهجوم بـ 12 صاروخاً باليستياً “بعيدة المدى”، انطلقت من خارج الحدود العراقية، وسقطت في محيط القنصلية الأمريكية ومحطة كوردستان 24 بمصيف صلاح الدين، ما أسفر عن أضرار مادية في المباني والمنازل، فيما تبنى الحرس الثوري الإيراني العملية مدعيا وجود قواعد لجهاز الموساد الاسرائيلي، الأمر الذي تنفيه حكومة اقليم كردستان العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى