fbpx
أخر الأخبار

قاتل في “قره باغ”.. الحكم على لبناني في أذربيجان بالسجن 20 عاما

مرصد مينا – أذربيجان

قضت محكمة في العاصمة الأذرية باكو بسجن المواطن اللبناني، فيكن يولجيكيان، لمدة 20 عاما، بعد إدانته بالقتال في قره باغ مقابل أجر قدره 2500 دولار.

وكان المدعي العام قد طالب في وقت سابق في مرافعته بالسجن 20 عاما للمتهمين. وفي جلسة ترأسها القاضي إلبي ألخفيردييف، أُعلن حكم هيئة القضاة بسجن المتهم لمدة 20 عاما.

يشار أن جهاز أمن الدولة في أذربيجان قد أفاد في وقت سابق بأن يولجيكيان متهم بالإرهاب وبالمشاركة كمرتزق في العمليات العسكرية بإقليم قره باغ، بعد عرض من مواطن آخر يدعى هوفاك كيكيان، للمشاركة في المعارك في قره باغ.

واتهم المواطن اللبناني المذكور(أرمني الأصل) “مشاركة مرتزقة في نزاع عسكري أو عملية عسكرية”، وتهمة “الإرهاب الذي ترتكبه مجموعة من الأشخاص باتفاق مسبق، أو جماعة منظمة أو جمعية إجرامية”، بالاضافة إلى “العبور غير القانوني لحدود دولة جمهورية أذربيجان” وغيرها.

يشار إلى أن العمليات العسكرية في قره باغ كانت استؤنفت في نهاية سبتمبر 2020، في أعقاب صراع لسنوات طويلة تسبب في سقوط ضحايا في صفوف السكان المدنيين، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق ثلاثي بوساطة روسيا  ليلة 10 نوفمبر، ووافقت أذربيجان وأرمينيا بموجبه على وقف إطلاق النار بالكامل وتبادل السجناء وجثث القتلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى