fbpx
أخر الأخبار

قادمة من تركيا.. ضبط شحنة عصير فاسد في ليبيا

مرصد مينا – تركيا

ضبط مركز الرقابة على الأغذية في ليبيا، اليوم الأحد، شحنة عصير فاسدة في مصراتة غربي البلاد، قادمة من تركيا. مؤكدا أن باقي السلع المتداولة بالسوق والتابعة للشركة نفسها صالحة للاستهلاك الآدمي.

مركز الرقابة قال: إنه “تم اتلاف أكثر من ألفي عبوة من شحنة عصير برتقال، بسبب تغير في اللون والطعم والرائحة والقوام، ووجود شوائب داخلها”. لافتاً إلى أن “الرفض اقتصر على كمية محددة مميزة برقم تشغيلة معين، وبلد مصدر هو تركيا”.

وأكد مركز الرقابة الغذائية في بيان له أن “الفرق الرقابية التابعة له، رفضت شحنة عصير “bravo” قادمة من تركيا، وأتلفت حوالي ألفي كرتونة من شحنة العصير الفاسدة التي ضبطت في مدينة مصراتة، غربي ليبيا”

يذكر أنه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها تركيا، بضائع فاسدة للأسواق الليبية، ففي 29 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية في ليبيا، ضبط شحنة شوكولاتة موردة من

وأشار إلى أن سبب رفض شحنة العصير، والتي تقدر بـ6763 كرتونة، يرجع إلى مخالفتها المواصفات القياسية الليبية، ووجود تغيير في الطعم والقوام، مؤكدًا أن العينات تحتوي على عوائق وشوائب.

كما تمكن المركز في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ضبط شحنة عصير برتقال فاسدة قادمة من تركيا إلى غربي ليبيا عبر ميناء مصراتة البحري.

وأغرقت تركيا الأسواق الليبية بكل أنواع السلع التي تنتجها، في محاولة لكسب نفوذ سياسي واقتصادي بالتعاون مه حكومة الوفاق التي وقعت عدد من الاتفاقيات لتسهيل التواجد التركي على الأراضي الليبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى