fbpx
أخر الأخبار

قادمة من سوريا.. لبنان يحبط تهريب ربع مليون حبة “كبتاغون” إلى السعودية

مرصد مينا – لبنان

ضبطت السلطات اللبنانية، كمية كبيرة من حبوب المخدر “كبتاغون” في مطار رفيق الحريري كانت في طريقها إلى المملكة العربية السعودية.

الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام قالت: إن “المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية، إدارة جمارك مطار رفيق الحريري الدولي، تمكنت من ضبط حوالي ربع مليون حبة (كبتاغون)، أي ما يعادل 37،2 كلغ، موجودة داخل مضخات مياه كهربائية، صغيرة الحجم”.

وأكدت قوى الأمن الداخلي اللبناني أن “تلك الكمية الكبيرة من حبة (كبتاغون) كانت في طريقها إلى السعودية، عبر مطار بيروت الدولي، وذلك في اليوم الأول من شهر يونيو/حزيران الجاري، وأن معاملات الشحن بين البلدين، تمت عبر بطاقة هوية مزورة.

إلى جانب ذلك، لفت الأمن الداخلي إلى أنه “تمكنت من إلقاء القبض على المتورطين الرئيسيين في العملية، وهم ثلاثة، لبنانيان وسوري، وذلك في الثامن من الشهر الجاري، عبر عملية نوعية ومتزامنة”.

واعترف المتهمون بأنهم يؤلفون شبكة تهريب المخدرات، وبأن شحنة “كبتاغون” كانت مهربة من سوريا وعملوا على نقلها إلى بيروت، ومنها إلى السعودية، عبر هويات أو بطاقات مزورة.

يذكر أن الجمارك السعودية تمكن في 21 نيسان/ أبريل الماضي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة، بلغت أكثر 5.3 مليون حبة مخدرة داخل شحنة فواكه قادمة من لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى