fbpx

قايد صالح: القضاء الجزائري تسلم ملفات لنهب المال العام بـ"أرقام خيالية"

اعلن قائد الأركان الجزائري أحمد قايد صالح، اليوم الثلاثاء، إن الجيش سلم القضاء ملفات لنهب المال العام بـ”أرقام خيالية” للتحقيق فيها واستدعاء المتورطين فيها بدون استثناء، مشيراً إلى أن العملية ما زالت في بدايتها.

وجاء كلام صالح في كلمة له أمام قيادات عسكرية خلال اليوم الثاني من زيارة إلى المنطقة العسكرية الخامسة (شمال شرق) نقلها التلفزيون الرسمي.

وقال إن “قيادة الجيش بحوزتها ملفات لنهب المال العام اطلعت عليها شخصياً وهي بأرقام خيالية وقد تم وضعها تحت تصرف القضاء للتحقيق فيها واستدعاء المتورطين فيها بدون استثناء”، كما قال.

وأشار إلى أن قيادة الجيش أعلنت “مرافقتها للقضاء وقدمت تعهدات بحمايته من الضغوط لمعالجة ملفات الفساد بعيداً عن الظلم وتصفية الحسابات”.

وشدد على ضرورة التسريع بمحاكمة المتورطين في الفساد “وتفادي إطالة الإجراءات القانونية مما سيمكن من هروب الفاسدين من العقاب”، مؤكداً بأنه “سيتم تطهير بلادنا نهائيا من الفساد والمفسدين”، حسب قوله.

وكان القضاء الجزائري قد استدعى خلال الأيام الماضية على خلفية تهم “فساد”، عدة مسؤولين ورجال أعمال محسوبين على الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي أطاحت به احتجاجات شعبية لاتزال متواصلة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى