fbpx

قبيل الانتخابات.. الكاظمي للعراقيين: لا تصوتوا لهؤلاء المرشحين!

مرصد مينا – العراق
دعا رئيس الحكومة العراقية، “مصطفى الكاظمي”، الشعب العراقي إلى عدم التصويت لمن وصفهم بالمتسلقين، وذلك خلال الانتخابات النيابية المقررة في الشهر المقبل، مضيفاً: “لا تثقوا بمتسلق يطلق وعودا وهمية بتعيينات وقطع أراض ويشتري الأصوات، ولا تستمعوا إلى من يهدد ويتوعد ويخلط الأوراق”، وفقاً لما نشره على حسابه الرسمي في موقع تويتر.
إلى جانب ذلك، أشار “الكاظمي” إلى ضرورة عدم إصغاء الناخبين العراقيين لكل من يستخدم التهديد والوعيد للحصول على أصواتهم عبر الابتزاز، داعياً إلى إبعاد هذه الشريحة عن الحياة السياسية من خلال الاختيار الصحيح” والادلاء بأصواتهم في انتخابات حرة ونزيهة.
يذكر انه من المقرر إجراء الانتخابات النيابية المبكرة في العراق بعد نحو أسبوعين من الآن، حيث يعقد العراقيون آمالهم على أن تساهم الانتخابات بحلحلة أزماتهم المتراكمة على المستوى السياسي والاقتصادي والمعيشي.
ووجه “الكاظمي” عدة نصائح للناخبين العراقيين بما يساعدهم على اختيار الأشخاص المناسبين، على حد قوله،
وكان الرئيس العراقي، “برهم صالح”، قد وصف الانتخابات النيابية المقبلة بأنها مصيرية، مشدداً على أن الدولة العراقية بذلت كافة الجهود الممكنة لتوفير كامل الاحتياجات للمفوضية لإجراء الانتخابات وبقانون جديد وطموح.
كما أشار “صالح” خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن الانتخابات العراقية سيكون لها تبعات على العراق والمنطقة، داعياً المجتمع الدولي إلى أن يساعد العراق في استرداد أمواله المنهوبة، لا سيما وأن بلاده بصدد تبني مشروع قانون لاسترداد الأموال التي نهبت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى