fbpx
أخر الأخبار

قبيل انطلاق المونديال.. المنتخب الفرنسي يفقتد أبرز نجومه

مرصد مينا

يواجه المنتخب الفرنسي وضعا لا يحسد عليه مع بدء الاستعدادات  لخوض نهائيات كأس العالم 2022 وذلك جراء العدد الكبير من الاصابات التي تعرض لها أبرز نجوم المنتخب.

ويبدأ الديوك استعداداتهم الأخيرة لكأس العالم بخوض آخر مباراتين في دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، أمام كل من النمسا (الخميس) والدنمارك (الأحد) في الجولتين الخامسة والسادسة.

مدرب المنتخب ديديه ديشامب إنه يأمل أن يكون أغلب لاعبيه جاهزين بدنيا قبل كأس العالم 2022، في ظل تزايد المصابين في معسكر سبتمبر/ أيلول الحالي، حيث يغيب عن فرنسا أكثر من 12 لاعبا من قائمتها الأساسية (أي نصف المنتخب تقريبا)، بينهم بول بوجبا لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي تحوم شكوك كثيرة حول لحاقه بالمونديال بعد خضوعه لجراحة بالركبة.

كما يغيب المهاجم كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني وقلب الدفاع بريسنيل كيمبيمبي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وحارس المرمى هوجو لوريس قائد الديوك وفريق توتنهام الإنجليزي، وثيو هيرنانديز مدافع ميلان الإيطالي.

ديشامب أوضح في مؤتمر صحفي أن “كرة القدم رياضة تشهد احتكاكا، قد ينتج عنه إصابات.. تعاقب المباريات الصعبة بشدة يضع المزيد من الضغط على أجساد اللاعبين ويزيد من مخاطر الإصابات”.

وتابع: “بالطبع نحن متأثرون أكثر من المعتاد، لكن عدد الإصابات على مدار السنوات القليلة الماضية في تزايد.. ويحدوني الأمل أن يتحسن الوضع كثيرا بالنسبة لكل اللاعبين في غضون شهرين”.

من جهته انتقد القائد البديل رافائيل فاران العدد الكبير من المباريات التي يخوضها اللاعبون، وقال خلال المؤتمر الصحفي: “هذا ليس بالأمر المفاجئ، كنا نتحدث لأعوام عن ازدحام جدول المباريات، وعن إرهاق اللاعبين”.

وأضاف: “كل مدربي الفرق الأوروبية الكبرى يتحدثون عن ذلك، وقد كان هذا الموسم أكثر حدة من المعتاد، لذا لسنا متفاجئين مع الأسف، لكن عليك أن تتأقلم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى