fbpx

قتلى وأسرى للحوثيين بمعارك في محافظة الجوف

مرصد مينا – اليمن

أفادت مصادر عسكرية يمنية لوكالة فرانس برس، اليوم الاثنين، بمقتل 16 متمردا حوثيا خلال المعارك الدائرة في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء.

المصادر أكدت أن القوات الحكومية تمكنت من محاصرة مجموعة من الحوثيين وأسر أكثر من 40 منهم، بينما شنت المقاتلات التابعة للتحالف بقيادة السعودية سلسلة غارات على مواقع يتحصن بها عناصر من الميليشيات.

وتسعى القوات اليمنية لاستعادة السيطرة على المحافظة منذ ستة أشهر وسط معارك متواصلة بين الطرفين.

كما تسيطر مليشيات الحوثيون على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف منذ مارس الماضي، كما كانوا يسيطرون على أجزاء واسعة من المحافظة التي تحظى بأهمية استراتيجية خاصة، لقربها من الحدود السعودية، ومن محافظة مأرب الغنية بالنفط، آخر معاقل الحكومة في شمال اليمن.

من جهة ثانية، ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن قوات التحالف دمرت طائرة مسيرة ملغومة في وقت متأخر من يوم الأحد،  أطلقها الحوثيون المتحالفون مع إيران صوب المنطقة الجنوبية بالمملكة.

وكان التحالف ذكر في وقت سابق وفقا للوكالة أنه اعترض ودمر طائرة مسيرة ملغومة أخرى في المجال الجوي اليمني أطلقها الحوثيون أيضا باتجاه السعودية.

ومنذ 2014 يشهد اليمن حربا بين الحوثيين والقوات الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتصاعدت حدّة المعارك في آذار/مارس 2015 مع تدخّل السعودية على رأس التحالف العسكري دعماً للقوات الحكومية.

وقتل وأصيب عشرات آلاف الأشخاص في النزاع المتواصل منذ أكثر من ست سنوات.

بالإضافة إلى الضحايا، لا يزال هناك 3,3 ملايين نازح، فيما يحتاج أكثر من ثلثي السكان الى مساعدة، بحسب الأمم المتحدة التي تصف الأزمة الإنسانية في اليمن بأنها الأسوأ في العالم حاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى