fbpx

قتلى وجرحى بقصف تركي على مواقع “العمال الكردستاني” شمال العراق

مرصد مينا- العراق

أفادت مصادر أمنية في إقليم كردستان العراق، اليوم الأربعاء، بوقوع خسائر بشرية ومادية في صفوف مسلحي حزب “العمال الكردستاني” المصنف على قائمة الإرهاب، جراء قصف جوي تركي استهدف مواقع ومخابئ الحزب في سفح جبل لينكي وقرى مهجورة مجاورة له، شمال شرقي دهوك.

وبحسب المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، فقد أسفر القصف عن سقوط 5 قتلى وعدد كبير من الجرحى في صفوف “الكردستاني”، بالإضافة إلى تدمير مخابئ لهم داخل جبل لينكي، منطقة هيتيت المجاورة له.

بالتزامن مع ذلك، ألقت طائرات مروحية تركية، منشورات باللغتين التركية والكردية على قرية تبعد 50 كيلومتراً من مركز محافظة دهوك تحث فيها مسلحي حزب “العمال الكردستاني” على تسليم أنفسهم.

يشار إلى أن أنقرة أطلقت في 23 نيسان\ إبريل الماضي، عملية عسكرية تستهدف مسلحي “العمال الكردستاني” المتحصنين في بلدات حدودية شمالي العراق، وأُطلِق على تلك العمليات اسما “مخلب البرق”، و”الصاعقة”، وتستهدف مناطق عدة أبرزها العمادية وزاخو وجبل متين، وأفاشين وباسيان وجبل كيسته، والزاب، شمالي دهوك وشرقي أربيل، حيث ينشط مسلحو الحزب ويستخدمون تلك المناطق منطلقاً لتنفيذ هجمات متكررة ضد الأراضي التركية المجاورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى