fbpx

قتيلة و 3 جرحى بانفجار سيارة مفخخة شمال العراق

مرصد مينا – العراق

قتلت سيدة وأصيب ثلاثة عناصر أمنية عراقية، بانفجار سيارة مفخخة الثلاثاء، على الطريق الواصل بين كركوك وتكريت شمال العراق، وفقاً لما أعلنته الأجهزة الأمنية العراقية.

ويأتي الانفجار بعد يومين من تعهد رئيس الحكومة العراقية، “مصطفى الكاظمي” بحصر السلاح بيد الدولة العراقية وأجهزتها المرخص لها بحمل السلاح، والعمل على فرض الأمن على كامل التراب العراقي.

من جهتها، بينت مصادر أمنية عراقية، أن السيارة انفجرت بالقرب من حاجز أمني على الطرق المذكور، مرجحاً أن تكون السيارة قد حاولت استهداف الحاجز، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن العملية.

وكان العراق قد شهد في الآونة الأخيرة تصاعداً في العوارض الأمنية، حيث تعرضت العاصمة العراقية قبل يومين، للقصف بصواريخ الكاتيوشا، والتي أصابت المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي، ضمن سلسلة هجمات مشابهة استهدفت المنطقة الخضراء وبعض المواقع العسكرية العراقية التي تستضيف قوات أمريكية، والتي تبنتها ميليشيات موالية لإيران.

إلى جانب ذلك، شملت العوارض الأمنية في العراق، تصاعداً في عمليات تنظيم داعش ضد الجيش العراقي وقياداته، حيث أعلن الشهر الماضي، عن مقتل ضابطين عراقيين رفيعي المستوى، برتبة عميد، في انفجارين منفصلين، بالإضافة إلى تبني التنظيم عدة عمليات أخرى طالت القوات الأمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى