fbpx

قد يكون الأول في التاريخ.. تطور غير مسبوق بين ريال مدريد وبرشلونة

مرصد مينا – رياضة

أكد رئيس نادي برشلونة الإسباني، “خوان لابورتا”، دعمه لرئيس نادي ريال مدريد، “فلورنتينو بيريز” في قضية دوري السوبر الأوروبي، وذلك في تقارب غير مسبوق بين الغريمين الأزليين.

وأشار “لابوروتا” إلى أن الدوري، الذي طرحه “بيريز” لا يزال قائماً رغم تتالي الانسحابات من قبل الأندية المشاركة فيها، مضيفاً: “من الضروري للغاية أن تعبر الأندية الكبرى عن رأيها فيما يتعلق بالتوزيع الاقتصادي، نحن مؤيدون للبطولات المحلية، وسنتحدث للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.

يشار إلى أن “بيريز” كان قد أعلن الأحد الماضي عن إنشاء دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 12 نادي هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، قبل أن تعلن الأندية العشرة الأخيرة انسحابها تحت تهديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليبقى فقط ريال مدريد وبرشلونة.

في غضون ذلك، جدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، “أليكساندر تشيفرين” التهديد بمعاقبة النادي الملكي من خلل إقصائه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي من المقرر أن يواجه فيها نادي تشيلسي الإنكليزي، وذلك على خلفية تمسك ريال مدريد بالبطولة الجديدة.

من جهتها، أوضحت تقارير إعلامية إسبانية أنه لا يوجد أي أساس قانوني لاتخاذ إجراء محتمل ضد ريال مدريد، وإذا تم حرمان نادي العاصمة الإسبانية من مواجهة تشيلسي في نصف النهائي، فإن محكمة التحكيم الرياضي “كاس” ستلغي القرار على وجه السرعة، معتبرةً أن ريال مدريد لم ينتهك أي مادة من لوائح قواعد المنافسة، وبالتالي لا يوجد أساس قانوني لمعاقبته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى