fbpx

قصف إسرائيلي يدمر 3 وحدات رادار بين سوريا ولبنان

مرصد مينا

ذكر مصدران عسكريان، اليوم (الثلاثاء) أن إسرائيل استهدفت ما لا يقل عن 3 وحدات رادار مضادة للطائرات في جنوب سوريا، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وكثّفت إسرائيل في الأيام الأخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية التي تربط بين سوريا ولبنان، والتي قطعها خلال الأسبوع الأخير عشرات الآلاف هرباً من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

في السياق نفسه أفادت مصادر محلية بوقوع قتلى وإصابات، فجر اليوم الثلاثاء، بغارات إسرائيلية استهدفت منطقة المزة غربي العاصمة دمشق، موضحة أن أصوات انفجارات عديدة سُمعت في محيط دمشق، تصدّت لها مضادات أرضية تابعة للنظام السوري في سماء العاصمة، مشيرة إلى أن الصواريخ استهدفت هدفاً متحركاً قرب مبنى “المؤسسة العامة للاتصالات” في حي المزة غربي دمشق.

وأوضحت المصادر أن حريقاً اندلع قرب الحديقة الفرنسية في حي المزة-فيلات غربية، في حين سُمعت أصوات سيارات الإسعاف تتوجه إلى موقع الاستهداف، وفق موقع “صوت العاصمة” المحلي.

وسائل إعلام النظام السوري ذكرت أنّ المذيعة في “التلفزيون السوري” صفاء أحمد، قتلت وأصيب آخرون، إثر صاروخ سقط على شارع الحديقة الفرنسية.

وأفادت إذاعة “شام إف إم” المحلية بأن “دوي انفجارات متتالية سُمعت في المدينة، والدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة وسط تصاعد لألسنة الدخان في محيط منطقة المزة”، مشيرة إلى وقوع قتلى وإصابات من جراء الغارات.

وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن مصدر أمني قوله، إنّ “طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأراضي المحتلة في الجولان، حاولت استهداف بعض المواقع جنوب غربي دمشق”.

ويتزامن القصف على دمشق مع إعلان الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية “محددة الهدف والدقة” ضد “حزب الله” جنوبي لبنان، أطلق عليها اسم عملية “سهام الشمال”، بغطاء جوي ومدفعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى