fbpx

قصف إسرائيلي يودي بحياة سبعة مسعفين من الجماعة الإسلامية في لبنان

مرصد مينا

أسفر قصف إسرائيلي عن مقتل سبعة أشخاص في بلدة الهبارية جنوبي لبنان فجر اليوم الأربعاء، فيما أعلن حزب الله اللبناني أن الهجوم لن يمر من دون عقاب.

من جهتها قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية  بأن شخصا بقصف صاروخي على بلدة كريات شمونة بشمال إسرائيل انطلاقا من لبنان صباح اليوم، فيما قال الجيش الإسرائيلي إن 30 صاروخا على الأقل أطلقت على كريات شمونة، مضيفا  أن غارة جوية شنتها طائراته على منطقة الهبارية في جنوب لبنان في ساعة مبكرة، اليوم الأربعاء، قد استهدفت من وصفه بأنه “مخرب”.

متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أوضح أن الشخص المستهدف “روّج لاعتداءت إرهابية نحو الأراضي الإسرائيلية”. وقال إن المستهدف “ينتمي إلى تنظيم الجماعة الإسلامية”، وأنه “كان أيضا ضالعا في الماضي في تنفيذ اعتداءات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الإسرائيلية”، مشيرا إلى أن عددا آخر ممن وصفهم بالمخربين قتلوا في الغارة ذاتها.

من جهتها أعلنت “الجماعة الإسلامية”، الفصيل اللبناني الإسلامي المرتبط بحركة حماس الفلسطينية، أنّ غارة جوية إسرائيلية استهدفت، فجر الأربعاء، مركزاً إسعافياً في قرية الهبّارية في جنوب لبنان، ممّا أسفر عن سقوط سبعة قتلى.

وكالة فرانس برس نقلت عن مصدر في الجماعة أن “سبعة مسعفين” قتلوا في الغارة التي استهدفت مركزاً إسعافياً في الهبّارية تديره “جمعية الإسعاف اللبنانية” التابعة للجماعة.

وقالت “جمعية الإسعاف اللبنانية” التابعة للجماعة الإسلامية في بيان، إنّ الغارة استهدفت مبنى في الهبارية يستخدمه جهاز الطوارئ والإغاثة الذي يخضع لإشرافها. وأوضحت أنّ جهاز الطوارئ والإغاثة يستخدم هذا المبنى مركزاً إسعافياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى