fbpx

قصف منشآت نفطية.. أردوغان: لن نسمح بأي كيان إرهابي شمالي العراق أو سوريا

مرصد مينا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده لن تسمح بأي “كيان إرهابي” شمالي العراق أو سوريا مهما كان الثمن، فيما أكدت وزارة الدفاع التركية قصف منشآت نفطية شمالي سوريا.

الرئيس التركي أضاف في منشور عبر منصة “إكس”، تعليقًا على مقتل جنود أتراك جراء هجمات لحزب العمال الكردستاني “بي كي كي” شمالي العراق.

وقال أردوغان، إن “تركيا ستواصل بكل حزم تنفيذ استراتيجيتها في اجتثاث الإرهاب من جذوره حتى القضاء على آخر إرهابي”، مشددا على أن “تركيا لن تسمح بأي كيان إرهابي في شمال العراق أو سوريا مهما كان الثمن” حسب تعبيره.

وأشار أردوغان، إلى أن تركيا لن تتراجع عن كفاحها ضد “قطعان القتلة المأجورين الذين يعملون لصالح القوى الإمبريالية،..، المجرمون الملطخة أيديهم بالدماء ومن يدعمون التنظيم الانفصالي سيدركون عاجلا أم آجلا أنه لا مكان للإرهاب في مستقبل منطقتنا”.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 6 من جنودها وإصابة آخر بجروح في اشتباكات مع الكردستاني شمالي العراق الذين حاولوا التسلل إلى منطقة تضم قاعدة تركية في منطقة عملية “المخلب – القفل” وفقا للوزارة.

كما أشارت إلى تدمير 29 هدفا وتحييد أعداد كبيرة من عناصر حزب العمال الكردستاني بغارات جوية على مواقع شمالي العراق وسوريا، موضحة في بيان لها  أن الغارات جاءت “بهدف القضاء على الهجمات الإرهابية التي تستهدف الأهالي وقوات الأمن انطلاقا من شمال العراق وسوريا، ولضمان أمن الحدود، بما يتماشى مع حقوق الدفاع عن النفس المنبثقة عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة”.

وأضافت: تم تدمير 29 هدفا بينها مخابئ وملاجئ قياديين إرهابيين ومنشآت نفطية ومستودعات يستخدمها التنظيم الإرهابي والقضاء على ما لا يقل عن 25 مسلحا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى