fbpx

قطر تجند شخصيات أمريكية بارزة

كشفت تسريبات جديدة نشرتها صحيفة جيروزاليم بوست، اليوم الأربعاء، أن شهادة المحكمة التي كشفت تجنيد قطر لعضوة الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي “إلهان عمر”، كشفت كذلك تورط عدد من الشخصيات الأمريكية البارزة في التعامل مع قطر وتلقي الأموال منها.

ونشرت الصحيفة، الثلاثاء، تسريبات من شهادة قدمها رجل الأعمال الكندي، المولود في الكويت، “ألان بندر”، في محكمة في فلوريدا، في إطار محاكمة الشيخ “خالد بن حمد آل ثاني” شقيق أمير قطر المتهم بإصدار أوامر لحارسه الشخصي الأمريكي بقتل شخصين، أكد فيها تجنيد قطر لعضوة الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي “إلهان عمر”، والناشطة السياسية الأمريكية من أصل فلسطيني “ليندا صرصور”، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي وصهره “جاريد كوشنر”.

المسؤولون الأمريكيون هم أرخص من يتم تجنيدهم


ووفقاً لأقواله: المسؤولون الأمريكيون هم أرخص من يتم تجنيدهم، المسؤولون البريطانيون يطالبون بالملايين للتجنيد، السياسيون الأمريكيون بعضهم يقبل بمبلغ 50 ألف دولار.

تجنيد “جاريد كوشنر” 


وأوضحت أن تجنيد قطر للشخصيات تلك شمل سياسيين من الحزبين وصحفيين، مشيرة إلى وجود مزاعم تشير إلى حصول مستشار الرئيس الأمريكي “جاريد كوشنر” على أموال من قطر، وإلى أن كلاً من “إلهان عمر وليندا صرصور” عضوتان في جماعة الإخوان المسلمين.

وبحسب “بندر”، تم اختيار “إلهان عمر”، لأن والدها كان له تاريخ في تنفيذ الاستجوابات العنيفة للغاية بصفته ضابطاً رفيع المستوى في الجيش الصومالي، واعتقدوا أنه سيكون مناسباً جداً لأن تراكم المزيد من الأسرار على مرشح سيجعل من السهل التحكم فيه.

ومع ذلك ، لم تكن “إلهان عمر” الشخص الأمريكي البارز الوحيد الذي ورد اسمه في شهادة بندر، التي أوضح فيها أن القطريين قالوا: “لقد جندنا كلا من الجمهوريين والديمقراطيين، لكن هذا ليس جيداً بما فيه الكفاية، نريد أن نحكم البيت الأبيض، وهم سيفعلون ذلك، حسب قوله.

غسيل أموال


وأشار إلى أن قطر تستخدم الشركات الغربية لغسل الأموال التي دفعتها للمواطنين الأمريكيين بشكل فعال، استشهد “بندر” بدفع 1.4 مليار دولار ادعى أنه تم نقلها إلى جاريد كوشنر من قطر، عبر شركة كندية تدعى بروكفيلد، والتي يقول إنها استثمرت فيها مبالغ كبيرة.

وعلى الرغم من علمها بأنه كان استثماراً فاشلاً، إلا أن قطر انحنت لشركة بروكفيلد لشراء عقار “666 فيفث أفنيو” من كوشنر ، لشطب ديونه.

هذا ولم يعلق مكتب جاريد كوشنر على طلبات للرد تقدمت بها الصحيفة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي​

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى