fbpx
أخر الأخبار

قناة عبرية تكشف قائمة الطلبات الإسرائيلية من “بايدن”

مرصد مينا

نشرت قناة عبرية، قائمة طلبات سيقدمها “يوسي كوهين” رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية “الموساد”، خلال زيارته لواشنطن، ولقاء الرئيس “جو بايدن”، للتنسيق بشأن الملف النووي الإيراني.

القناة العبرية الـ”12″ أكدت، أن “رئيس الموساد سيطير إلى العاصمة الأمريكية، واشنطن، الشهر المقبل، للقاء بايدن، بغرض عرض وجهة النظر الإسرائيلية فيما يتعلق بأي مراجعة للاتفاق النووي مع إيران”.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن “كوهين سيقدم قائمة طلبات للرئيس الأمريكي، بشأن الملف الإيراني، وربما يقدم معلومات جديدة بشأن برنامج إيران النووي السري”.

إلى جانب ذلك، كشفت القناة قائمة الطلبات التي سيقدمها “يوسي كوهين”، خلال لقائهم “بايدن” والفريق الأمني الخاص به، بشأن إيران، في حال العودة إلى الاتفاق النووي المبرم بين القوى الكبرى (5+1).

وتضمنت الطلبات الإسرائيلية ” تعهد إيران بالوقف الفوري لتخصيب اليورانيوم، والتوقف عن إنتاج أجهزة طرد مركزي متقدمة، بالإضافة إلى وقف دعم إيران لـ”الجماعات الإرهابية”، مثل حزب الله اللبناني، وسحب الوجود العسكري الإيراني في العراق وسوريا واليمن”.

كما شملت، “وقف العمليات “الإرهابية” ضد إسرائيليين في الخارج، وإرغام إيران على منح مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية حق تفتيش كل المنشآت خلال عمليات التفتيش النووية، وفقاً للقناة العبرية.

يذكر أن خروج “ترامب” من البيت الأبيض وعدم انتخابه مرة أخرى، شكل دافعاَ لنتياهو والساسة الإسرائيليون لوضع خطوطهم الحمراء أمام “جو بايدن” الذي سبق لهم وتعاملوا معه جزئياً في عهد إدارة “أوباما “التي اعتبرتها تل أبيب سببت خروقات وأزمات انتظروا قدوم “ترامب” للانتهاء منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى