fbpx
أخر الأخبار

قوات أوكرانية تشن هجوما على منطقة حدودية روسية في بيلغورود

مرصد مينا

أفادت قناتان روسيتان على تطبيق تيليغرام لهما صلة بأجهزة الأمن، اليوم الثلاثاء، أن قوات أوكرانية شنت هجوما على موقع حدودي في منطقة بيلغورود الروسية.

ومنطقة بيلغورود متاخمة لمنطقة كورسك الروسية التي استولت قوات أوكرانية على بعض أراضيها منذ التوغل المباغت في 6 أغسطس الجاري.

ووفقا لقناة “ماش” على تليغرام فإن نحو 500 جندي أوكراني شنوا هجوما على نقطتي تفتيش روسيتين في نخوتييفكا وشيبكينو في منطقة بيلغورود.

كما أشارت إلى أن ما يصل إلى 200 جندي أوكراني مدعومين بمركبات قتالية للمشاة حاولوا عبور الحدود في نخوتييفكا لكن المدفعية الروسية أطلقت النار عليهم.

وأضافت أن حوالي 300 جندي أوكراني هاجموا نقطة تفتيش أخرى عند شيبكينو.  ولم يرد تأكيد رسمي للتقارير بعد.

كذلك، فقد أفادت قناة “شوت” الإخبارية على تليغرام إن قوات روسية طردت قوات أوكرانية من نخوتييفكا بعد أن كبدتها خسائر. وأضافت أنه لم تقع اشتباكات في شيبكينو.

في السياق، أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا، الثلاثاء، أنه تلقى معلومات عن محاولة توغل من قبل القوات المسلحة الأوكرانية، بينما أفادت وسائل إعلام روسية عن هجوم بري يجري حاليا.

وقال الحاكم، فياتشيسلاف غلادكوف، على حسابه على تليغرام “هناك معلومات تشير الى أن العدو يحاول عبور حدود منطقة بيلغورود. وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الوضع على الحدود لا يزال صعبا، لكنه تحت السيطرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى