fbpx

قوارب الموت لا تتوقف.. إنقاذ 68 مهاجرا قبالة سواحل اليونان

مرصد مينا- اليونان

أنقذت سفينة شحن يونانية، صباح اليوم الاثنين، نحو 68 مهاجرا، صادف قاربهم مشكلات قبالة جزيرة كاليمنوس، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

شبكة “ميجا” التلفزيونية اليونانية، قالت نقلا عن خفر السواحل، إن القارب كان قد انطلق من الساحل التركي.

ولم يصب أي من الركاب بأذى”.

وقامت قوات خفر السواحل بنقلهم من سفينة الشحن إلى جزيرة ليروس في بحر إيجة، حيث يوجد مركز تسجيل للاجئين والمهاجرين الذين يدخلون البلاد بصورة غير قانونية، بحسب المصدر ذاته.

يشار إلى أن مهربي البشر يقومون بصورة دورية بنقل الأشخاص في رحلة بحرية خطيرة من تركيا ودول شمال أفريقيا إلى اليونان وقبرص وإيطاليا، الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

ولقي نحو 78 شخصاً حتفهم في غرق قارب مهاجرين قبالة شبه جزيرة “بيلوبونيز” في جنوب غرب اليونان خلال ليل الثلاثاء الأربعاء الماضي، وفقاً لآخر حصيلة أصدرها خفر السواحل.

الزورق الذي كان يحمل مئات المهاجرين، انقلب على بعد 47 ميلاً بحرياً من السواحل اليونانية في المياه الدولية، وتمّ إنقاذ 104 أشخاص، بينهم أربعة نُقلوا إلى المستشفى في بلدة كالاماتا جنوب بيلوبونيز، بحسب ما أفاد مصدر في وزارة الهجرة اليونانية.

وذكرت وسائل إعلام أن القارب كان يقل نحو 750 من طالبي اللجوء من جنسيات مختلفة غالبيتهم من السوريين تعرض للغرق بالقرب من السواحل اليونانية، بعد أن كان قد غادر ميناء طبرق في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى