fbpx
أخر الأخبار

قيمة الرسوم الجديدة التي فرضتها مصر على دخول العرب

مرصد مينا – السعودية

كشفت وسائل إعلام سعودية اليوم الاثنين، عن قيمة الرسوم التي فرضتها وزارة الداخلية المصرية قبل يومين على مواطني الدول العربية الأخرى.

وقالت صحيفة “سبق” السعودية، إن “قيمة التأشيرة ستكون 25 دولارا أمريكيا أو ما يقارب 100 ريال سعودي تحصل من مواطني الدول العربية ودول مجلس التعاون الخليجي”.

الصحيفة السعودية عن مدير إحدى الوكالات السياحية الكبرى بالرياض، قوله إن “القرار إذا نفذ سيكون شأنا داخليا، ولا أستطيع التعليق عليه، ولكن العالم يتسابق في طرق الجذب، ومنه خفض أو إلغاء قيمة التأشيرات الخاصة بالدخول إلى الوجهات السياحية”.

يشار إلى أن  وزارة الداخلية المصرية أصدرت الخميس الماضي، قرارا ينص على تحصيل رسوم تأشيرة الدخول إلى مصر من مواطني جميع الدول العربية، ويستثني القرار الدول التي ترتبط مع مصر باتفاقيات ثنائية أو إقليمية تتضمن الإعفاءات المتبادلة من رسوم التأشيرات.

ونشرت صحيفة “الوقائع المصرية” الرسمية “قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، رقم 380 لعام 2021، بتحصيل رسم تأشيرة الدخول إلى مصر من مواطني جميع الدول العربية”.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، فرضت مصر، رسوم تأشيرة دخول لأراضيها، على مواطني الدول الخليجية، وهي الإمارات والسعودية والكويت والبحرين وعُمان، إضافة إلى قرار سابق مطبق على مواطني قطر منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى