fbpx

كاد أن يلحق بسليماني.. إيران تكشف عن مخطط لاغتيال نصر الله

مرصد مينا – لبنان

كشف مصدر مقرب من قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري الإيراني، “إسماعيل قاني”، عن وجود مخطط إسرائيلي لاغتيال الأمين العام لميليشيات حزب الله، “حسن نصر الله”، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام لبنانية.

وبحسب المصدر فإن المخطط لم يكن يقتصر على اغتيال “نصر الله” فقط، وإنما كان يشمل عدداً من قادة الميليشيات المدعومة من إيران، المنتشرة في سوريا، لافتةً إلى أن العلومات عن مخطط الاغتيال وصلت إلى “قاني” عن طريق حزب الله.

يشار إلى أن إسرائيل قد كثفت خلال الأسابيع الأخيرة من غاراتها على مواقع حزب الله والميليشيات الإيرانية في سوريا، والتي كان آخرها، فجر الخميس، حيث قتل خلالها نحو 20 عنصرا من عناصر ميليشيات زينبيون، والذين يتمركزون في مواقع بريف دير الزور الشرقي المحاذي للحدود العراقية.

كما أوضح المصدر أن المعلومات التي أوصلها “قاني” إلى المرشد، “علي خامنئي” تضمنت أيضاً تحذيرات عن إمكانية وقوع ضربة عسكرية أمريكية ضد منشآت نووية إيرانية، قبل مغادرة “دونالد ترامب” للبيت الأبيض.

يذكر أن الولايات المتحدة، نفذت مطلع العام الجاري، عملية اغتيال طالت قائد فيلق القدس السابق، “قاسم سليماني”، حيث استهدفته طائرة أمريكية بدون طيار، بعد وصوله إلى مطار بغداد الدولي بدقائق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى