fbpx

كاظم الساهر أمام القضاء الأردني

يواجه الفنان العراقي “كاظم الساهر” حرجاً أمام معجبيه في الأردن، إذ تتهمه نقابة الفنانين الأردنيين بإحياء حفلات دون ترخيص، كما تطالبه بتعويض مادي باهظ.

وجهت نقابة الفنانين الأردنيين، إنذارا عدليا للفنان العراقي كاظم الساهر، قبل حفليه المقرر إقامتهما في عمّان، الخميس والجمعة.

ووفقا للإنذار العدلي فإن الساهر يُمارس نشاطه في الأردن، دون أخذ تصريح من نقابة الفنانين الأردنيين، كما نقل موقع “خبرني”.

وطالبت النقابة، الفنان العراقي بدفع مبلغ قدره 44 ألف دولار، عن 4 حفلات له في الأردن، بعد أن قدّرت دخله من كل حفلة 110 آلاف دولار.

وأمهلت النقابة كاظم الساهر أسبوعا لتصويب أوضاعه وتسديد المبلغ، قبل أن تضطر إلى اللجوء إلى القضاء.

واشتهر الفنان العراقي بغنائه لقصائد الشاعر الدمشقي الكبير “نزار قباني”.

مغنٍّ وملحن عراقي يحمل الجنسيتين الكندية والقطرية، هو كاظم جبار إبراهيم الساهر السامرائي، الموصلي الولادة.

بدأ حياته الفنية من خلال تعاونه مع الشاعر أسعد الغريري عام 1984 حيث أصدر أول ألبوماته بعنوان (شجرة الزيتون)، ثم تعاون مع الشاعر عزيز الرسام ثم مع الشاعر المعروف كريم العراقي في مقدمة مسلسل (نادية) كان بعنوان “المسافر” عام 1987، وكانت أولى نجاحاته الفنية عام 1989 في أغنية ” عبرت الشط “، بعدها سافر إلى الكويت، ومن ثم بيروت التي أوحت له بأغانٍ مثل “نزلت للبحر” و”هذا اللون” و”كثر الحديث” و”إنّي خيرتك فاختاري”،وهذه الأغنية الأخيرة كانت أول تعاون له مع الشاعر نزار قباني،

عرف عنه بأنه لحن جميع أغانيه بنفسه حتى الآن باستثناء بعض الأغاني القليلة التي استعان فيها بملحنين آخرين، له ألقاب عديدة أهمها ” سفير الأغنية العراقية ” و” قيصر الأغنية العربية ” الذي منحه إياه الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى