fbpx

كالقاعدة وداعش.. بومبيو: “حزب الله” ينفذ أجندة إيران الخبيثة

مرصد مينا – أمريكا

قال وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” اليوم الأحد، إن “حزب الله اللبناني ينفذ أجندة إيران الخبيثة وينشط عبر البلدان مثل (القاعدة وداعش) لتنفيذ أعماله الإرهابية، مشيراً إلى أن “قرار غواتيمالا تصنيف حزب الله، بجناحيه (السياسي والعسكري)، كمنظمة إرهابية، أظهر عزمها التصدي لهذا التنظيم الخطير.”

الوزير الأمريكي “بومبيو” اعتبر أن تلك الخطوة المهمة ستساهم في إعاقة تخطيط حزب الله لهجمات إرهابية أو جمع الأموال عبر العالم. مؤكداً أن “حزب الله منظمة إرهابية عابرة للبلدان، هدفها تنفيذ أجندة إيران الخبيثة”.

وكانت “غواتيمالا” أعلنت يوم الجمعة أنها صنفت جميع أفرع حزب الله منظمة إرهابية، ما يجعلها الدولة الثامنة التي تصنف الحزب المدعوم والممول من إيران في العام 2020، كـ”منظمة إرهابية”.

إلى جانب ذلك، أشار “بومبيو” إلى أنه ” تم الكشف عن مخططات الحزب الإرهابية ومنع حصولها في السنوات الأخيرة في القارات الأميركية والأوروبية الإفريقية والآسيوية، والشرق الأوسط”. موضحاً أن “حزب الله  يشبه القاعدة وداعش من حيث تمدده عبر العالم”.

ودعا “بومبيو” جميع شركاء الولايات المتحدة على تصنيف حزب الله ككل منظمةً إرهابيةً، مؤكداً أن لا فرق بين جناحه العسكري والسياسي. مطالباً “جميع البلدان لأخذ أي قرارات من شأنها منع أنشطة حزب الله ومموليه على أراضيها”.

بينما اعتبر المسؤول الأمريكي أن القرارات الحاسمة تشكل اعترافاً بأن حزب الله، بجناحيه (السياسي والعسكري)، منظمة إرهابية ويشكل تهديداً كبيراً في أوروبا وسائر أنحاء العالم.

يذكر أن الحكومة الإستونية أعلنت الخميس الفائت فرض عقوبات على حزب الله بسبب ما اعتبرته “أنشطته الإرهابيّة”، واصفةً إيّاها بـ”التهديد الكبير للأمن الدولي ولأمن إستونيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى