fbpx

كريم بنزيما يخاطب جمهور إتحاد جدة وميسي يخذل الهلال..

مرصد مينا

وجه كريم بنزيما رسالة لجماهير نادي اتحاد جدة السعودي، عقب إعلان انضمامه لصفوف فريق “النمور”، بعقدٍ يمتد حتّى عام 2026.

ونشر النادي الفائز بلقب دوري “روشن” عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر، الثلاثاء، مقطع فيديو حمل أبرز اللقطات للمهاجم الفرنسي ذو الأوصول الجزائرية ومراسم توقيع العقد.

بنزيما قال باللغة العربية في الفيديو: “أنا متحمس لأشوفكم في جدة”، بالتزامن مع تقارير صحفية ذكرت أن نادي اتحاد جدة سيقيم حفل استقبال للاعبه الجديد عند وصوله للمملكة العربية السعودية.

في السياق نفسه أكد أنمار الحائلي رئيس اتحاد جدة ارتداء النجم الفرنسي كريم بنزيمة والذي تم التعاقد معه على الرقم 9 الذي يحمله حالياً المغربي عبدالرزاق حمدالله، فيما أشار لاعب ريال مدريد السابق إلى أنه بات يعرف قوة دوري روشن السعودي خصوصاً بعد قدوم صديقه كريتسيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وأعلن اتحاد جدة التوقيع مع اللاعب الفرنسي الذي فاز بـ25 بطولة مع ريال مدريد آخرها كأس الملك في الموسم الماضي، بعقد يمتد حتى 2026.

وقال أنمار الحائلي رئيس النادي في تصريح نقله حساب اتحاد جدة على “تويتر”: نحن متحمسون لرؤية كريم بنزيمة بالقميص رقم 9.

بالمقابل قال كريم بنزيمة في التصريح الذي نقله حساب الاتحاد على “تويتر” كذلك: أنا متحمس لتجربة مسابقة جديدة في بلد مختلف. يتمتع نادي الاتحاد بتاريخ مذهل ومشجعين شغوفين بشكل لا يصدق وطموحات كبيرة في كرة القدم ليكون قوة في آسيا بعد الفوز بالدوري، لقد كنت محظوظا لتحقيق أشياء مذهلة في مسيرتي وتحقيق كل ما بوسعي في إسبانيا وأوروبا.

وأردف: لدي معرفة كبيرة بمدى قوة الدوري والتنافس المحتدم فيه ومستوى الفرق واللاعبين، خصوصاً مع قدوم النجوم مثل صديقي كريستيانو رونالدو، كما أنني على دراية بالطموحات الكبيرة للسعودية بما يخص كرة القدم والرياضة ككل.

في سياق آخر كشفت صحيفة “the athletic” البريطانية أن هناك أملًا مُتزايدًا في قدرة نادي إنتر ميامي الأمريكي على إبرام صفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد رحيل اللاعب المُتوج بكأس العالم 2022 عن باريس سان جيرمان.

واستقرت وجهة ميسي المقبلة ما بين الانتقال إلى إنتر ميامي أو العودة إلى ناديه السابق برشلونة، فيما تم استبعاد خيار الانتقال إلى نادي الهلال السعودي، وذلك وفقًا لمصادر الصحيفة البريطانية.

“ذا أتلتيك” أشارت إلى أن الزخم حول مستقبل ميسي قد تحول نحو إنتر ميامي في الساعات الماضية، ويتضمن العرض المُقدم للاعب صاحب الـ35 عامًا مساهمات من أكبر شريكين تجاريين في بطولة الدوري الأمريكي “MLS”.

وقالت مصادر متعددة، مُنخرطة في المفاوضات بين إنتر ميامي وميسي، أن شركة “آبل” الشهيرة ترى أن وصول النجم الأرجنتيني إلى MLS سيرفع كثيرًا من قيمة الدوري الأمريكي.

ووقعت “آبل” في الشهور الماضية اتفاقية شراكة مع الدوري الأمريكي مدتها 10 سنوات بقيمة 2.5 مليار دولار، وكشفت الشركة في وقت سابق أن سلسلة وثائقية من 4 أجزاء تؤرخ لمشاركات ميسي الخمسة في كأس العالم ستُبث قريبًا على “Apple TV”.

كما أعدت شركة الملابس العالمية “أديداس”، وهي من بين أكبر الشركات الراعية لـ MLS، ترتيباتها المُحتملة لجذب ميسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعُرض على اللاعب اتفاقية تقاسم الأرباح مع “أديداس”، والتي ستشمل حصول اللاعب على حصة من أي زيادة في أرباح الشركة ناتجة عن مشاركته في بطولة الدوري الأمريكي.

وشهدت الأيام الماضية تواتر عدة تقارير صحفية تُفيد بأن ميسي تلقى عرضًا ضخمًا من الهلال بعقد يمتد لعامين وتبلغ قيمته الإجمالية 1.2 مليار يورو، براتب سنوي ضخم للنجم الأرجنتيني سيبلغ 600 مليون يورو، وهو ما يعادل حوالي 3 أضعاف ما يتقاضاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع النصر.

صحيفة “ليكيب” الفرنسية كانت قد أكدت في وقت سابق أن برشلونة يُخطط لمنافسة عرض الهلال الضخم لميسي عبر التعاون مع إنتر ميامي الذي يملكه النجم الإنجليزي السابق، ديفيد بيكهام، ويريد “البلوغرانا” تمهيد الطريق أمام إنتر ميامي للتعاقد مع ميسي بصورة رسمية، ثم استعارته من النادي الأمريكي هذا الصيف، على أن يعود النجم الأرجنتيني للعب في الولايات المتحدة الأمريكية موسم 2024-2025.

ورغم أن “ليو” يُعطي فريقه السابق برشلونة الأولوية من أجل استئناف مسيرته؛ لكن عودته إلى النادي الكتالوني لن تكون سهلة؛ بسبب قوانين اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني على “البلوغرانا” والأزمة المالية التي يمر بها النادي.

يُذكر أن ميسي دافع عن قميص برشلونة على مدار 16 موسمًا، ولعب 778 مباراة عبر كل المسابقات، مُحرزًا 672 هدفًا مع تقديم 303 تمريرات حاسمة، ورحل عن الفريق الكتالوني عام 2021 نحو باريس سان جيرمان عبر صفقة انتقال حر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى