fbpx
أخر الأخبار

كشف العذرية.. ميليشيا الحوثي تحاكم عارضة أزياء يمنية

مرصد مينا- اليمن

بدأت الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران في اليمن، بمحاكمة عارضة الأزياء الشابة “انتصار الحمادي”، المعتقلة لدى الميليشيات منذ شهر شباط \ فبراير الماضي، حسبما أعلنت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، اليوم الأربعاء.

وحسبما ذكرت المنظمة الحقوقية، فإن الميليشيات الحوثية تتهم “الحمادي”، البالغة 20 عاما، بارتكاب “فعل مخل بالآداب” وحيازة المخدرات.

وقالت “هيومن رايتش ووتش” في بيان اليوم الأربعاء إن “سلطات الحوثيين تحاكم بشكل جائر” الحمادي، مشيرة إلى أنّ قضيّتها أحيلت في حزيران/ يونيو الحالي إلى المحكمة حيث مثلت أمامها في يومي 6 و9 من الشهر الحالي.

يشار إلى أن الميليشيات الحوثية اعتقلت في 20 شباط/ فبراير الماضي، الشابة اليمنية بينما كانت في طريقها مع زمليتين لها وصديق إلى جلسة تصوير.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام محلية، فإن “الحمادي” المولودة لأب يمني وأم إثيوبية، تعمل كعارضة أزياء منذ أربع سنوات، ومثّلت في مسلسلين تلفزيونيين يمنيين عام 2020.

وقال أفراد من عائلتها لمنظمة “هيومن رايتس ووتش” إنّها المعيل الوحيد لأسرتها المكوّنة من أربعة أفراد، بمن فيهم والدها الكفيف وشقيقها الذي لديه إعاقة جسدية.

يذكر أن منظمة العفو الدولية، قالت في شهر أيار/ مايو الماضي، إن “الحمادي” أُجبرت على الاعتراف بعدة جرائم من بينها حيازة المخدرات والدعارة، مشيرة إلى أن الميليشيات الحوثية قررت إخضاعها لفحص “كشف عذرية قسري”.

لكنّ “هيومن رايتس ووتش” أشارت في بيانها إلى أنّ الميليشيات “أوقفت سعيها إلى إجراء اختبار العذرية القسري”، كما شددت على أنّ القضية “تشوبها مخالفات وانتهاكات”.

في السياق، تحدّثت المنظمة عن إجبار الميليشيات، الحمادي على “توقيع وثيقة وهي معصوبة العينين أثناء الاستجواب، وعرضت إطلاق سراحها إذا ساعدتهم في إيقاع أعدائهم بالجنس والمخدرات”.

كما أكدت أن حراس السجن “أساءوا إليها لفظيا”، ووصفوها بـ”العاهرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى