fbpx

كلفت 40 ألف يورو.. تعرف على قصة صورة المشرد الفرنسي

مرصد مينا – منوعات

حصل مشرد فرنسي على حكم قضائي بتعويضه 40 ألف يورو، بعدما اكتشف نشر صورته داخل مجلة باري-ماتش، والتي تم التقاطها ونشرها دون أخذ إذنه، ما دفعه إلى سلوك الطرق القانونية للحصول على حقه.

وبحسب معطيات القضية، فإن الصورة تم نشرها في المجلة ضمن تقرير يتعلق بمتعاطي حبوب الهلوسة، ما أشعر المشرد بالاعتداء على خصوصية حياته الشخصية من قبل المجلة، وهو ما خلص إليه القاضي في حكم التعويض المتخذ.

من جهتها، أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن أحداث القضية تعود إلى عام 2018، لافتةً إلى ان الرجل البالغ من العمر 48 عاماً لم يكن يريد الحصول على التعويض المالي، وإنما انحصرت مطالبه حينها بإزالة الصورة من التقرير.

كما بينت الوسائل أن الرجل تمكن من الحصول على 10 آلاف يورو في عام 2019، وحكم قضائي بإزالة الصورة، إلا أنه لاحقاً تبين أن الصورة بقيت على بعض المنصات التابعة للمجلة، لتعود القضية مجدداً إلى المحاكم ويحصل الرجل على مبلغ إضافي قيمته 30 ألف يورو، يضاف على التعويض الذي حصل عليه عام 2019، مشيرةً إلى أن التعويض كان من الممكن أن يصل إلى 128 ألف يورو.

في غضون ذلك، وصف فريق الإدعاء أن الحكم الصادر عن القضاء الفرنسي، بأنه مثالي ويدافع بقوة عن الحق في الصورة والحياة الخاصة للجميع، بمن فيهم أولئك الذين يعيشون في بؤس، على حد قول الفريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى