fbpx
أخر الأخبار

كورونا يتسلل إلى مخيمات السوريين في الأردن

مرصد مينا – الأردن

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، داخل مخيمات السوريين في المملكة، لافتةً إلى أن الطواقم الطبية، أكدت أن نتيجة للفحوصات، التي أجريت على لاجئين مقيمين في مخيم الأزرق، جاءت إيجابية.

ويأتي إعلان المفوضية، بالتزامن مع تصاعد حالات العدوى في كافة المدن الأردنية، ما دفع السلطات إلى اتخاذ قرارات وإجراءات صارمة، كعزل العديد من المناطق والمدن، ملوحةً بإمكانية فرض إغلاق جديد في البلاد، في حال عدم تراجع نسب الإصابة.

إلى جانب ذلك، أكدت المفوضية أن أن مديرية شؤون اللاجئين ووزارة الصحة الأردنية بدأت إجراءاتها لمراقبة وضع الوباء عن كثب، ومتابعة الأشخاص الذي خالوا المصابين عن قرب، خلال الآونة الأخيرة، لافتةً إلى أنه تم نقل اللاجئين إلى مناطق معزولة داخل المخيم، للحد من إمكانية انتقال العدوى إلى أناس جدد.

ويعتبر الإعلان الحالي، هو الأول من نوعه حول وجود إصابات بين اللاجئين السوريين في المخيمات الأردنية، خاصة الكبرى منها، كالزعتري والأزرق، اذ أشارت المفوضية إلى أنها تعمل مع السلطات الأردنية وفق بروتوكول معين لمنع انتقال العدوى إلى المخيمات وتحولها إلى بؤر انتشار للوباء التاجي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى