fbpx
أخر الأخبار

كورونا يضرب قطاع الإعلام في إيران

مرصد مينا – إيران

كشفت تقارير اليوم الخميس، عن إصابة عدد كبير من الإعلاميين في إيران بفيروس كورونا المستجد، اذ يقدر عدد الضحايا جراء كورونا أعلى بسبع مرات من العدد الرسمي الذي تعلنه وزارة الصحة.

مدير هيئة الإعلام في محافظة خراسان رضوي الواقعة شمال شرق إيران، “محمد جواد رنجبر قال: إن “أكثر من 60% من الإعلاميين في هذه المحافظة أصيبوا بفيروس كورونا”، لافتاً إلى أنه “على وسائل الإعلام توفير الظروف اللازمة كي يواصل الإعلاميون نشاطهم عن بُعد في ظل تفشي هذه الجائحة الخطيرة”.

وكشف “رنجبر” أن “1100 من العاملين في قطاع الصحافة في محافظة خراسان رضوي تلقوا الجرعات اللازمة المضادة لفيروس كورونا”.

بدورها، ذكرت وكالة أنباء “فارس نيوز”، زن “أحد كبار الصحفيين العاملين في وكالة أنباء “دانشجو” التابعة للتيار المتشدد في البلاد، مهدي حاجي آبادي، توفي جراء إصابته بفيروس كورونا في العاصمة طهران”.

وكانت صحيفة “جوان” التابعة للحرس الثوري الإيراني كشفت يوم أمس الأربعاء، أن عدد الضحايا في البلاد جراء كورونا أعلى بسبع مرات من العدد الرسمي الذي تعلنه وزارة الصحة، مشيرة إلى أن السيطرة على هذا المرض “يجب أن تتم بطريقة الحكم العسكري”.

يذكر أن عدد الوفيات جراء تفشي كورونا  بلغ 104 آلاف شخص بعد تسجيل 665 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما بلغ عدد الإصابات 4 ملايين و796 ألف حالة وفق إحصائيات رسمية تنشرها وزارة الصحة الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى