fbpx
أخر الأخبار

“كورونا” يغتال أحلام الهلال السعودي

مرصد مينا – السعودية

قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، أمس الأربعاء، اعتبار نتائج نادي الهلال السعودي، لاغية وغير محتسبة في دوري أبطال آسيا، بعد إخفاقه في تقديم لائحة مطلوبة من 13 لاعبا لمباراته مع شباب الأهلي دبي الإماراتي.

وقال الاتحاد القاري في بيان “أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة”،  مضيفا أنه “بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة “كوفيد-19″، تم اعتباره منسحباً من البطولة”.

كما ألغى الاتحاد مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي التي كانت مقررة، يوم الأربعاء،  ضمن منافسات المرحلة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، لأن النادي قدم قائمة تضم فقط 11 لاعباً للمباراة .

وكان الهلال السعودي بطل النسخة الماضية أعلن عن إصابة معظم لاعبيه بفيروس كورونا،  فيما قالت مصادر إنه استدعى اللاعب المعتزل ونجم كرة القدم السعودية “محمد الشلهوب” لتعزيز صفوف الفريق في دوري أبطال آسيا.  

يشار الى أن الهلال السعودي واتحاد الكرة السعودي كانا قد طلبا تأجيل المباراة أمام شباب الأهلي دبي، الأمر الذي رفضه الاتحاد الآسيوي بسبب القائمة المقدمة من الهلال التي تقل عن 13 لاعبا.

مجلس إدارة النادي الهلال أصدر، اليوم الخميس، بياناً رسمياً بشأن وضع الفريق آسيوياً، بعد إبعاده عن البطولة لعدم إكماله النصاب، مؤكدا أن “الإدارة تسعى لاستكمال البطولة و تدرس رفع مذكرة احتجاج رسمية إلى الجهات القضائية المختصة حفظاً لحقوق النادي لدى الجهات الرسمية.

كما اعتبر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خالف قانون اللعبة الصادر من “فيفا”، والذي ينص على إقامة المباراة في حال وجود 11 لاعبا لكل فريق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى