fbpx

كورونا يفتح فصل رعب جديد في إدلب شمال سوريا

مرصد مينا – سوريا

كشفت تقارير إعلامية غربية، عن ارتفاع معدلات الإصابة اليوم بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، في مدينة إدلب السورية، قد ارتفع إلى ما يتراوح بين 300 إلى 500 إصابة، وسط تحذيرات أممية ودولية من خطر انتشار الوباء في المدينة التي تضم 4 ملايين نسمة، معظمهم من النازحين.

كما حذر تقرير نشرته وكالة أسوتشيتد بريس، الأمريكية، بعنوان “رعب جديد”، من قلة الإمكانيات الطبية في المدينة، خاصة مع تواصل هجمات قوات النظام السوري مؤخراً، والتي طالت منشآت صحية وطواقم طبية.

يشار إلى أن فيروس كورونا قد انتشر بشكل كبير خلال الأشهر الماضية في شتى أنحاء سوريا، وسط تشكيك دولي وحقوقي بالإحصائيات الصادرة عن النظام السوري، لافتةً إلى أن العدد الحقيقي للإصابات والوفيات يتجاوز الإحصائيات المعلن عنها بثلاثة أضعاف.

في السياق ذاته، نقلت الوكالة الأمريكية عن عاملين في المجال الطبي في إدلب، خشيتهم من تسلسل الفيروس إلى مخيمات النازحين المكتظة بالمقيمين، مشيرين إلى وجود حالة إصابة تعاني من أعراض شديدة في مستشفى العزل.

وبين التقرير أيضاً، أن الفيروس وصل أيضاً إلى فرق الإسعاف ذاته، مشيراً إلى أن 17 بالمئة من الإصابات كانت من نصيب العاملين بالحقل الطبي، والذين توفي ثلاثة منهم متأثرين بإصابتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى