fbpx

كيم جونغ أون: سنرد على أي اعتداء باستخدام الأسلحة والنووية وبلا رحمة

مرصد مينا

هدد كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية، اليوم السبت، من أسماهم أعداء بلاده، بأن رده سيكون حازما في حال تعرضت بلاده لهجوم، مشددا على أنه سيتصدى لأي مواجهة شاملة ولكن بلا رحمة.

وكالة الأنباء الرسمية الكورية الشمالية نقلت عن كيم قوله، إن “بيونغ يانغ سترد بحزم وبالأسلحة النووية على الأسلحة النووية، وعلى المواجهة الشاملة بمواجهة شاملة بلا رحمة”، مشيرة إلى  أن كيم أشرف بنفسه على عملية الإطلاق الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية أمس الجمعة.

يشار أن كوريا الشمالية قد اطلقت صاروخا باليستيا عابرا للقارات، صباح أمس في تمام الساعة 10:14 (04:14 بتوقيت موسكو) باتجاه الشرق.

وعند الساعة 11:23 (05:23 بتوقيت موسكو)، سقط الصاروخ على بعد 200 كيلومترا من جزيرة أوشيما بالقرب من هوكايدو، داخل المنطقة الاقتصادية لليابان.

الصاروخ بحسب تقارير إعلامية حلق لمسافة 1000 كيلومتر، على ارتفاع 6000 كيلومترا؛ وجاء المسار العمودي للإطلاق، على ما يبدو، لتقليل المدى الأفقي.

ووفقًا لتحليل وزارة الدفاع اليابانية، عند إطلاقه على طول مسار تقليدي، يمكن للصاروخ أن يحلق 15000 كيلومترا، ويصل إلى الولايات المتحدة؛ واستغرقت رحلة الصاروخ 69 دقيقة.

يشار أنه منذ بداية العام الجاري، أجرت كوريا الشمالية 34 عملية إطلاق صاروخي، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى حلّق فوق اليابان، محطمًا رقمًا قياسيًا لهذه الدولة، يبلغ 4.5 ألف كيلومترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى