fbpx

لأول مرة.. فيديو يظهر لحظة قصف سيارة “سليماني”

مرصد مينا – ايران

تداولت وسائل اعلام عربية، مقطع فيديو مصور، يظهر لحظة استهداف سيارة قائد فيلق القدس السابق في الحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني”، الذي قتل بقصف أمريكي قبل عام بالقرب من مطار بغداد.

إلى جانب ذلك، تصاعد حدة التوتر بين إيران والولايات المتحدة، خلال الأيام الماضية مع اقتراب الذكرى الأولى لمقتل “سليماني”، وتبادل الطرفان التهديدات وتحركات عسكرية أمريكية تحسباً لأي رد إيراني.

وكان “سليماني” برفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، لحظة استهداف سيارته، بعد أن وحطت طائرته في مطار العاصمة العراقية آتية من سوريا ولبنان.

يذكر أن العلاقات بين إيران والولايات المتحدة، شهدت ضغطاً كبيراً بعد انسحاب الرئيس الأميركي ترامب” في العام 2018 بشكل أحادي من الاتفاق المبرم بين طهران والقوى الكبرى بشأن البرنامج النووي الإيراني، وأعاد فرض عقوبات اقتصادية قاسية على طهران.

وفي العراق اقتحم متظاهرون من أنصار مليشيات الحشد الشعبي الموالية لإيران في العراق، اليوم الأحد، المباني الخارجية لمطار بغداد، في ذكرى اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني”.

بينما شهدت شوارع العاصمة العراقية مسيرات تجمعت عند موقع اغتيال سليماني والمهندس، حيث أغلقوا الطريق وأضاؤوا الشموع ورفعوا الصور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى