fbpx
أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخ أمريكا.. “مثلي الجنس” لمنصب وزير النقل

مرصد مينا – الولايات المتحدة

رشح الرئيس الأمريكي المنتخب، “جو بايدن”، مثلي الجنس، “بيت بوتيدجيدج” إلى منصب وزير النقل، واصفا إياه بأنه “قائد ووطني”.

الرئيس الأمريكي المنتخب “بايدن” قال: إن “بيت بوتيدجيدج قائد، ووطني وإنسان يمكن أن يحل المشكلات، وأنا أدفع به لمنصب وزير النقل”. متعهداً بأن يشكل “الوزارة الأكثر تنوعا، عرقا ولونا وجنسا”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أفادت في وقت سابق بأن الرئيس المنتخب، جو بايدن، سيعين منافسه الديمقراطي السابق في الانتخابات الحزبية التمهيدية إلى السباق الرئاسي، بيت بوتيدجيدج، وزيرا للنقل، في خطوة سيصبح من خلالها إذا تمت، أول وزير في تاريخ الولايات المتحدة يجاهر بمثليته الجنسية.

يذكر أنه يطلق على السياسي الأمريكي المرشح لتولي وزارة النقل في إدارة بايدن، لقب “العمدة بيت”، واختيار بايدن له، يشير إلى أنه سيوكل إليه قسما كبيرا من مشروعه الخاص بتجديد البنية التحتية في البلاد.

إلى جانب ذلك أشارت منظمة “فيكتوري إنستيتيوت” الداعمة لتولي شخصيات من الأقليات الجنسية مناصب تنفيذية إلى أن “العمدة بيت” سيصبح في حال إقراره “أول شخص يجاهر بانتمائه إلى مجتمع الميم (المثليين) يعيَّن في منصب دائم في الإدارة الرئاسية”.

ويبلغ “بوتيدجيدج” من العمر 38 عاما، وهو رئيس سابق لبلدية ساوث بند، في ولاية إنديانا، وكان خاض الانتخابات التمهيدية للحزب الديموقراطي مرشّحا مغمورا، لكنّه سرعان ما حقّق شعبية واسعة قبل أن ينسحب من السباق لصالح “بايدن” بهدف قطع الطريق على السيناتور الديمقراطي اليساري، “بيرني ساندرز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى