fbpx

لا أسرة وإجراءات غير فعالة.. طبيب أردني يتحدث عن أزمة كورونا في بلاده

مرصد مينا – الأردن

أكد الطبيب الأردني، “عبدالله خليفات” أن المستشفيات الأردنية بلغت طاقتها الإستيعابية القصوى، بالنسبة لمصابي وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، لافتاً إلى أنها لم تعد قادرة على استقبال المزيد من المصابين، مهما كانت حالتهم.

إلى جانب ذلك، انتقد “خليفات” أداء الحكومة الأردنية ووزارة الصحة في تعاملها مع الأزمة، مشيراً إلى أنه وبعد 8 أشهر من ظهور كورونا في البلاد، لم تتخذ الحكومة أي إجراءات فعالة وناجحة بشكل ملموس، باستشثناء تعديل وقت حظر التجول من الواحدة ليلاً إلى العاشرة ليلاً.

وكانت الحكومة الأردنية السابقة، برئاسة “عمر الرزاز” قد استقالت قبل نحو أسبوعين، وسط حالة من عدم الرضى في الشارع الأردني على إجراءاتها وتعاطيها مع الوباء والأزمة الاقتصادية.

كما كشف الطبيب الأدرني، في فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حاجة المستشفيات الأردنية لـ 500 جهاز تنفس صناعي إضافي، لا سيما أن الحالة الصحية لعدد من المصابين تسوء بشكل مستمر، مشيراً إلى ضرورة تدخل اأجهزة المعنية لضبط أسعار الأدوية الخاصة بالمرض والمخففة لآثاره، والتي وصفها بالمرتفعة.

إلى جانب ذلك، اعتبر “الطبيب “خليفات” أن العلاج هو حق لكل مواطن بغض النظر عن وضعه الاجتماعي، مقترحاً اقامة مستشفى ميداني على طريق المطار لاستيعاب المزيد من الإصابات.

ويعيش الأردن على وقع موجة انتشار ثانية للوباء في العديد من مدن المملكة، ما دفع الحكومة إلى فرض حظر تجول نهاية كل أسبوع، حتى مطلع العام القادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى