fbpx
أخر الأخبار

لا تذهب للتسوق.. “باباجان” يسخر من “أردوغان” لتحديده موعد الوصول إلى القمر

مرصد مينا – تركيا

سخر رئيس حزب الديمقراطية والتقدم “علي باباجان”، من اعلان الرئيس “رجب طيب أردوغان” عن تحديد موعد ارسال بلاده مركبة فضائية إلى القمر في العام 2023.

رئيس حزب الديمقراطية والتقدم “باباجان” اقتبس صورة الصفحة الأولى من صحيفة “تقويم” الموالية للحكومة، وغير اسمها إلى “مقويم”، اذ بدل عنوان الصحيفة “لا تذهب للتسوق دون قراءة هذا الخبر”.

وحدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان العام 2023 كموعد الوصول إلى القمر لأول مرة في إطار برنامجها الوطني الفضائي، مشيرا إلى أن ذلك سيتم من خلال تعاون دولي من دون أن يذكر تفاصيل بشأن التعاون.

كما كتب المعارض التركي الحالي والحليف السابق لاردوغان: على مواقع التواصل الاجتماعي “لا تذهب إلى القمر قبل قراءة هذا الخبر”، في إشارة إلى برنامج الفضاء الذي أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتطرق رئيس حزب الديمقراطية والتقدم إلى المشهد الحالي للأوضاع الاقتصادية في البلاد متسائلاً كيف لأردوغان أن يحقق هذا الحلم في مثل هذه الظروف.

يذكر أن “أردوغان” أعلن في حفل في أنقرة برنامجا يضم عشرة أهداف استراتيجية، تشمل إرسال مواطن تركي في مهمة علمية في الفضاء، كما تحدث الشهر الماضي مع إيلون ماسك رئيس شركة سبيس إكس بشأن إمكانية التعاون في تكنولوجيا الفضاء مع الشركات التركية.

وأطلقت أنقرة الشهر الماضي قمرها الصناعي تركسات 5 إيه من الولايات المتحدة إلى مدار، بالتعاون مع سبيس إكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى