fbpx
أخر الأخبار

لا رجوع للوراء.. الرئيس التونسي يدعو لتطهير القضاء

مرصد مينا – تونس

أكد الرئيس التونسي “قيس سعيد” اليوم الخميس، أنه لا رجوع إلى الوراء، مشدداً على مواصلة تحمّل المسؤولية بكل صدق وأمانة في هذه المرحلة التاريخية الصعبة والدقيقة التي تمرّ بها البلاد.

الرئيس التونسي قال خلال ترأسه لاجتماع مجلس الوزراء عن إقرار تاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول عيدا للثورة بدلا عن يوم 14 يناير: إن “الطابع الاستعجالي لمشروع المرسوم المتعلق بالصلح الجزائي ضروري والوقت قد حان للنظر فيه والتداول بشأنه في مجلس الوزراء”.

ودعا الرئيس التونسي ممثلي القضاة إلى تطهير القضاء، مشيرا إلى أن “جزء كبير من القضاة شرفاء ولكن هناك من هم ليسوا في مستوى المسؤولية والتصدّي للفساد يمرّ عبر تمكين المواطنين من مراقبة من اختاره”

كما تحدث “قيس سعيد” أيضا، عن موضوع الشركات الأهلية وأبرز دورها في تحويل المواطن إلى فاعل حقيقي وصاحب مبادرة ومشروع، لافتاً إلى أن “هذا النوع من الشركات سيعود بالنفع على المواطنين أنفسهم وسيُقوّي علاقتهم بالدولة وبالمؤسسات”.

وأكد الرئيس التونسي أنه “لا مجال للتفريط في الدولة وفي سيادة الشعب وفي اختياراته التي عبّر عنها بكلّ وضوح، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان، في الأيام القادمة، عن المواعيد التي ينتظرها الشعب”.

يشار إلى أن 17 ديسمبر/كانون الأول هو ذكرى الشرارة الأولى للثورة التونسية التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل زين العابدين بن علي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى