fbpx

لبحث الانتخابات والأمن… الكاظمي يجتمع مع بايدن في واشنطن

مرصد مينا – العراق

أعلن الرئيس الأمريكي، “جو بايدن” عبر حسابه في تويتر عن استقباله رئيس الوزراء العراق، “مصطفى الكاظمي” في البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن، مساء الاثنين بالتوقيت المحلي.

وأعرب “بايدن” في تغريدته عن أمله في تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق، والعمل على دفع التعاون الثنائي بينهما، مضيفاً:” أتطلع للانتخابات العراقية وأتعهد بمواصلة دعم العراق استخبارياً”.

يشار إلى أن اجتماع “الكاظمي” و”بايدن” يأتي تزامناً مع إعلان مسؤولين حكوميين عراقيين عن حاجة بلادهم إلى بقاء قوات استشارية أمريكية تساعد الجيش العراقي في مواجهة الإرهاب وليس قوات قتالية.

من جهته، شدد”الكاظمي” على عمق العلاقات القوية بين واشنطن وبغداد، والتي قال إن لها جوانب عديدة صحية وثقافية وغيرها، معبراً عن سعادته باستمرار التعاون بين البلدين على كافة الصعد والمستويات.

تزامناً، كشفت مصادر عراقية مطلعة أن الاجتماع سيركز على بحث مسألة بقاء القوات الأمريكية في العراق وتعزيز قدرات القوات الحكومية العراقية على التصدي لخلايا تنظيم داعش المتبقية، لا سيما في ظل تبني التنظيم عدة عمليات إرهابية ضربت العراق مؤخراً، لافتةً إلى أنه من المحتمل بقاء القوة الجوية الأميركية في العراق.

وبينت المصادر أنه من المتوقع أيضاً تقديم واشنطن التدريب والدعم للقوات العراقية، مشددةً على أن سحب القوة القتالية الأميركية لا يشمل باقي قوات التحالف المنتشرة على الأراضي العراقية، وفقاً لما نقله موقع العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى