fbpx

لبحث ملف الوحدة.. رئيس البرلمان الليبي يصل القاهرة

مرصد مينا – ليبيا

بدأ رئيس البرلمان الليبي، “عقيلة صالح” زيارة رسمية إلى مصر، حيث من المقرر أن يبحث خلالها قضية توحيد المؤسسات الليبية، مع مجموعة من المسؤولين المصريين، وفقاً لما ذكرته مصادر ليبية.

وبينت المصادر أن “صالح” وصل إلى القاهرة، الأربعاء، مشيرةً إلى أن مباحثاته مع الجانب المصري ستتناول العقبات التي تواجه جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة، برئاسة “عبد الحميد الدبيبة”، بالإضافة إلى بحث قيادة المرحلة الانتقالية.

كما أشارت المصادر إلى أن “صالح” كان قد عقد خلال الأيام القليلة الماضية، اجتماعاً مع وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء “أيمن بديع” ووفداً مصرياً رفيع المستوى، دون الكشف عن المسأل التي تمت مناقشاتها خلال الاجتماع المذكور.

يشار إلى أن فريقاً من مراقبين دوليين يضم نحو عشرة أشخاص وصل إلى طرابلس، للإعداد لمهمة الإشراف على وقف إطلاق النار المطبق في ليبيا منذ أشهر والتحقق من مغادرة المرتزقة، حيث أكدت مصادر مطلعة لوكالة “فرانس برس” أن “هذه الطليعة المكونة من ممثلين عن أعضاء بعثة الأمم المتحدة في ليبيا وخبراء من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، وصلت إلى طرابلس الثلاثاء عبر العاصمة التونسية”، لافتة إلى أن  البعثة ستقدم إلى مجلس الأمن في 19 مارس الجاري، تقريرا عن وقف إطلاق النار، ورحيل آلية مراقبة القوات الأجنبية”.

ومن المقرر أن تتولى السلطة الليبية الجديدة إدارة البلاد خلال الأشهر القادمة، حتى موعد إجراء الانتخابات العامة الليبية، المزمع إجراءها في كانون الأول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى