fbpx

لبنانيتان يمزقان صور عون داخل القنصلية اللبنانية بباريس

مرصد مينا – بيروت

مزقت فتاتان لبنانيتان صورة للرئيس اللبناني، “ميشال عون” كانت معلقة على جدار القنصلية اللبنانية في العاصمة الفرنسية، باريس، وذلك تعبيراً عن رفضهما لسياسة الرئيس والاوضاع السيئة في لبنان.

ويعيش لبنان على وقع أزمة اقتصادية خانقة، مع ارتفاع معدلات الفقر إلى أكثر من 50 في المئة، والبطالة إلى أكثر من 35 في المئة، بالإضافة إلى كارثة مرفأ بيروت، التي خلفت وراءها نحو 200 قتيل و6 آلاف جريح و30 ألف مشرد، وما تبع ذلك من حرائق ضربت المرفأ خلال اليومين الماضيين.

إلى جانب ذلك، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يوثق الحادثة، حيث ظهر صوتاً في خلفية الفيديو، لشخص يعتقد أنه من موظفي القنصلية، وهو بحاول طرد الفتاتين، مردداً: “برا برا”.

تزامناً، نشرت عدة حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً للرئيس اللبناني ولسياسيين لبنانين، علقها ناشطون لبنانيون على جدار القنصلية في باريس، كتب على كل منها “قاتل”، في إشارة إلى تحميل الطبقة السياسية اللبنانية مسؤولية ما تشهده البلاد.

وكان الشارع اللبناني قد شهد احتجاجات متواصلة منذ تشرين الأول الثاني الماضي وحتى الآن، مطالبةً بإسقاط الطبقة السياسية وتأليف حكومة مصغرة من الاختصاصيين بعيداً عن التكتلات والولاءات السياسية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى