fbpx
أخر الأخبار

لبنان.. شكوى ضد سمير جعجع والبرلمان يُقرب موعد الانتخابات

مرصد مينا – لبنان

وافق مجلس النواب اللبناني، اليوم الثلاثاء، على بند تقريب موعد الانتخابات النيابية إلى 27 مارس المقبل رغم اعتراض “جبران باسيل” رئيس التيار الوطني الحر و”صهر” الرئيس اللبناني ميشال عون.

جبران باسيل، الذي اعترض على تغيير موعد الانتخابات قال: “مصلحة الأرصاد الجوية تفيد عن احتمال حدوث عواصف في التواريخ المحددة للانتخابات، ما قد يصعب حصول العملية بالإضافة إلى تقاطع عدد من المهل الانتخابية مع الصوم عند الطوائف المسيحية”.

في حين رد عليه رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، بالقول: “صوتنا وخلصنا ومنكمل بالجلسة”.

وخلال لجلسة النيابية، قال رئيس الحكومة، نجيب ميقاتي: “سنقوم بكل جهدنا للعمل على اجراء الانتخابات ضمن المهل القانونية  وبإذن الله ستكون شفافة وسليمة”.

في سياق آخر تقدمت المحامية اللبنانية، مي الخنساء، اليوم الثلاثاء، بإخبار ضد رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، والمحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق البيطار، وآخرين.

الوكالة الوطنية للإعلام أوضحت أن المحامية مي الخنساء تقدمت بإخبار الى جانب النيابة العامة التمييزية ضد سمير جعجع والقاضي طارق البيطار، وكل من يظهره التحقيق “فاعلا أو متدخلا أو شريكا أو محرضا، بجرم ارتكاب الإرهاب وتمويل الإرهاب، والنيل من هيبة الدولة، وارتكاب جرائم الفتنة، والتحقير وجرائم ضد القانون وضد الدستور اللبناني”.

يشار أن 7 أشخاص على الأقل قتلوا خلال الاشتباكات المسلحة في منطقة الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت يوم الخميس الماضي، إثر محاولة أنصار الثنائي الشيعي “حزب الله” و”حركة أمل” اقتحام منطقة عين الرمانة ذات الاغلبية المسيحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى