fbpx
أخر الأخبار

لبنان يعدّل لوائح أسعار “المواد الغذائية”

مرصد مينا – لبنان

أكد رئيس نقابة مستوردي المواد الغذائية “هاني بحصلي”، “الالتزام بتعديل لوائح الأسعار بما يتماشى مع سعر الدولار واعتماد تسعيرة 19000 ليرة”.

رئيس النقابة “بحصلي” قال: إن “الواقع العام الذي يلاحظه المواطنون هو تعديل الأسعار صعوداً بشكل أسرع من التعديل نزولاً”، لافتاً إلى  أن “التسعير من المستورد إلى التجار يحصل بالوتيرة عينها صعوداً ونزولاً”.

ودعا “بحصلي” التجار وأصحاب السوبرماركات إلى “الإسراع بتعديل أسعار السلع تماشياً مع سعر صرف الدولار، علماً أن هناك صعوبة لدى المحال الصغيرة بتحمّل عبء تراجع الأسعار بنحو ثلاثين في المئة بصورة مفاجئة”، مشيراً إلى أن “وزارة الاقتصاد سترسل دوريات لمراقبة للتأكد من هذا الالتزام”.

إلى جانب ذلك، تراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية، في مستهل تعاملاته اليوم الأربعاء، في السوق السوداء، بأكثر من 500 ليرة مرة واحدة.

وتراجع متوسط سعر صرف الدولار في السوق الغير رسمية “الموازية” (السوداء) اللبنانية، أمس الثلاثاء، إلى نحو 18 ألف ليرة للشراء، و18.100 ألف ليرة للبيع، مقابل 18.600 ألف ليرة للشراء، و 18.700 ألف ليرة للبيع، أمس.

يشار إلى  أن لبنان يمر بأزمة اقتصادية ومعيشية خانقة بسبب انهيار سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار بالإضافة إلى استمرار الأزمة الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى