fbpx

لبنان يعلن موعد إعادة افتتاح الحدود البرية مع سوريا

مرصد مينا – لبنان

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، عن اعادة افتتاح مركزي “المصنع” و”العبودية” مع سوريا يومي 25 و27 / أب من الشهر الجاري، وذلك لعبور اللبنانيين الراغبين بالعودة من سوريا.

المديرية العامة قالت في بيان لها: “استنادا إلى مقررات الحكومة المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين يومي 25 و27 أغسطس، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا”. مشيرة إلى أن “الحدود ستفتح أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني.. زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط الموجودين في سوريا والراغبين بالعودة إلى لبنان”.

وكانت وزارة الداخلية في نظام الأسد، قد سمحت، بدخول السوريين والعرب والأجانب القادمين من لبنان إلى سوريا، ، شريطة إبراز وثيقة تحليل “PCR” سلبي النتيجة من المخابر اللبنانية المعتمدة أصولًا، لم يمض عليه أكثر من 96 ساعة، في حين يمكن لمن لا يحمل التحليل الدخول إلى سوريا على أن يخضع لحجر صحي في المراكز المحددة من قبل وزارة الصحة.

وكانت المديرية أعلنت أيضا في شهر يوليو/تموز الماضي فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين في 28 و30 من الشهر نفسه أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان.

يذكر أن الحكومة اللبنانية أغلقت في منتصف مارس/اذار الماضي إغلاق الحدود البرية ضمن اجراءات الوقاية لمواجهة كورونا، بينما أغلق سوريا حدودها مع لبنان في 22 مارس/اذار الماضي، وهو اليوم ذاته الذي تم فيه تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى