fbpx

لتأمين حدودها والدفاع عن أمنها القومي: مصر تواصل مناورات “ردع 2020”

مرصد مينا – مصر

أعلن المتحدث باسم الجيش المصري على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، ان القوات المسلحة المصرية، انطلقت أمس السبت، الى المرحلة الرئيسية للمناورة “ردع-2020” بالذخيرة الحية.

وقد بدأت المرحلة بعرض ملخص الفكرة التكتيكية لمراحل المناورة وملخص للأعمال السابقة والقرار المتخذ بتحقيق المهام المخططة.

وتضمنت المرحلة إدارة اعمال القتال لتطوير الهجوم بمساعدة عناصر من القوات الجوية التي نفذت طلعات الاستطلاع والتامين والمعاونة لدعم اعمال القتال القوات القائمة بالهجوم، وتحت ستر الوقية المحققة لوسائل واسلحة الدفاع الجوي وبمساندة المدفعية لتدمير الاحتياطات وارباك وتدمير مراكز القيادة والسيطرة المعادية.

وقامت العناصر المدرعة والمشاة الميكانيكية بتطوير الهجوم واختراق الدفاعات المعادية والاشتباك معها وتدميرها. وقد أظهرت المرحلة المستوى الراقي الذي وصلت اليه العناصر المشاركة من مهارات ميدانية وقتالية عالية واستخدام أحدث نظم التحكم والتوجيه لمختلف الأسلحة والمعدات.

وشهد وزير الدفاع المصري، محمد زكي المرحلة التى تنفذها وحدات من المنطقة المركزية العسكرية، بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، وتستمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر.

وناقش زكي مع القوات المشاركة في المناورة، أسلوب السيطرة على عناصر تشكيل المعركة للعناصر المقاتلة والمعاونة أثناء تنفيذ المهام، وكيفية اتخاذ القرار المناسب لمواجهة المتغيرات المفاجئة أثناء سير أعمال القتال.

وأكد وزير الدفاع المصري أن “القوات المسلحة قادرة على تأمين حدود الدولة والدفاع عن أمن مصر القومي، بما تملكه من منظومة تسليح متطورة في كافة التخصصات، وفرد مقاتل محترف وقادر على تنفيذ كافة المهام تحت مختلف الظروف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى