fbpx
أخر الأخبار

لتعزيز الردع ودعم الحلفاء.. قاذفتان أمريكيتان من طراز “بي 52” تحلقان في الشرق الأوسط

مرصد مينا

أعلن الجيش الأمريكي أنّ قاذفتين من طراز “بي-52″حلقتا فوق منطقة القيادة الوسطى في  الشرق الأوسط ، مشيرا إلى أن القاذفتين من الطراز القادر على حمل رؤوس نووية وحلقتا فوق شرق البحر المتوسط وشبه الجزيرة العربية والبحر الأحمر.

وقالت قيادة المنطقة الوسطى في بيان على موقعها، اليوم الإثنين، إنّ القاذفتين حلقتا إلى جانب طائرات مقاتلة تابعة لسلاحي الجو الكويتي والسعودي فوق المنطقة المشار سابقا.

وأوضح قائد القوات الجوية المركزية التاسعة في القيادة الوسطى اللفتنانت جنرال أليكسوس غرينكويتش أن المهمة تعبّر عن “تمثيل قوي وواضح لالتزام الولايات المتحدة الدائم تجاه المنطقة”.

غرينكويش أردف: “لن تمر التهديدات الموجّهة للولايات المتحدة وشركائنا بدون إجابة. تُظهر المهمة قدرتنا على توحيد القوى لردع خصومنا، وإذا لزم الأمر، هزيمتهم”، من دون أن يحدّد الخصم.

بحسب البيان العسكري الأمريكي، فإن واشنطن “لا تسعى إلى صراع ولكنها ملتزمة بالرد على أي طارئ في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية”.

يشار أن هذه الخطوة الأمريكية تأتي بعد يوم من انطلاق فعاليات تمرين “الأسد المتأهب 2022” بالأردن والتي تستمر حتى منتصف سبتمبر/أيلول الجاري.

ويقام تمرين “الأسد المتأهب” الحالي في عدة ميادين تدريبية مخصصة تابعة للقوات المسلحة الأردنية، بمشاركة 8 عربية على رأسها دولة الإمارات العربية المتحدة، و17 دولة صديقة إضافة للولايات المتحدة، والأردن الدولة المستضيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى