fbpx

لتقييد التظاهرات.. احتجاجات تطالب نتنياهو بالاستقالة

مرصد مينا – وكالات

خرج آلاف الأشخاص في تل أبيب، في احتجاجات واسعة مساء أمس السبت، مطالبين باستقالة رئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتنياهو”، وذلك على خلفية قانون جديد لتقييد التظاهر والاحتجاجات ضد الحكومة.

إلى جانب ذلك، أعلنت الشرطة الإسرائيلية اعتقال 15 متظاهراً بعد اشتباكات بين الجانبين، متهمة لمتظاهرين بمحاولة قطع الشوارع الرئيسية في تل أبيب، خلال الاحتجاجات.

كما اتهمت الشرطة، المتظاهرين بأنهم تعمدو انتهاك القوانين مكافحة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، وخرق قواعد التباعد الاجتماعي، في حين أظهرت الصور الملتقطة للاحتجاجات، أن معظم المتظاهرين كانوا يرتدون كمامات أثناء الاحتجاجات، التي طالبوا خلالها بإقالة الحكومة.

وكانت المظاهرات قد انطلقت بشكل واسع خلال الأسابيع الأخيرة، رفضاً لإجراءات الحكومة المتعلقة بانتشار وباء كورونا والأزمة الاقتصادية، ما دفع وزير الصحة الإسرائيلية، “أساف زمير”، استقالته من منصبه، الجمعة، لافتاً إلى عدم ثقته برئيس الحكومة وقدرته على حل مشكلات كورونا والاقتصاد.

يشار إلى أن القانون الجديد يمنع أي قيام أي شخص بالمشاركة بمظاهرة احتجاجية في مسافة تبعد أكثر من كيلو متر واحد من بيته، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات التي تتخذها لوقف انتشار العدوى بالوباء التاجي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى