fbpx

لردع الأعداء.. قاذفات أمريكية في سماء الشرق الأوسط

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أكد قائد القيادة المركزية الأميركية، “فرانك ماكنزي”، أن تحليق قاذفات بي 52 في الشرق الأوسط، يوجه رسالة واضحة ورادعة إلى كل من ينوي إلحاق الأذى بالأميركيين أو مصالحهم، لافتاً إلى أنها جاءت بهدف ردع أي عدوان.

وأضاف “ماكنزي”: “الولايات المتحدة لا تسعى إلى نزاع، ولكن لا يجوز لأحد أن يقلل من القدرات الدفاعية لها، الولايات المتحدة تواصل نشر قدراتها الجاهزة للقتال لردع أي خصم محتمل وبقوة وحزم”، لافتاً إلى أن وشنطن ستواصل التزامها بالعمل بشكل وثيق مع الحلفاء في المنطقة لتعزيز أمنها واستقرارها.

وكانت قاذفات القنابل العملاقة من قاعدة مينوت في ولاية نورث داكوتا، وهي مهمة الردع الثالثة التي تجري خلال 45 يوما.

يشار إلى أن مصادر عراقية كشقت في وقتٍ سابق، أن قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” قد عقد اجتماعاً موسعاً مع عددٍ من قادة الميليشيات العراقية المدعومين من إيران، خلال زيارته الأخيرة إلى العراق، لافتةً إلى أن “قاني” حمل عدة أوامر سرية من إيران إلى الميليشيات.

يشار إلى أن مصادر عراقية، قد أعلنت قبل أيام عن قيام قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني” بزيارة سرية عاجلة إلى العراق، بعد ساعاتٍ من اجتماعٍ عقد في البيت الأبيض لوضع استراتيجيات للتعامل مع طهران وتهديداتها الأمنية.

وطلب “قاني” من الميليشيات أن تكون مستعدة لشن هجمات ضد منشآت وأهداف أمريكية، في حال تعرض إيران لضربة عسكرية أمريكية أو إسرائيلية، موضحةً أن القادة الذين اجتمع معهم “قاني” هم: زعيم عصائب أهل الحق، “قيس الخزعلي” وأمين عام كتائب الإمام علي، “شبل الزيدي” وقائد كتائب حزب الله، “أحمد الحميداوي” وزعيم ميليشيا النجباء، “أكرم الكعبي”، بحسب ما نقله موقع الحرة، عن المصادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى