fbpx

لستم سوى دروع.. جنرال إسرائيلي يخاطب اللبنانيين

مرصد مينا

خاطب قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي، “أمير برعام”، الشعب اللبناني وذلك في كلمة له أمام مجموعة من جنود الجيش الإسرائيلي، داعياً إياهم إدراك حقيقة أن ميليشيات حزب الله يستخدمكم دروعا لمصالحه ومشاريعه الخاصة.

كما أشار “برعام” في رسالته إلى أن الحزب لا يمثل أي حماية للشعب اللبناني، معتبراً ان التحركات الإسرائيلية على الجبهة الشمالية ساهمت في إحباط محاولات إيران وحزب الله جر المنطقة إلى المزيد من التصعيد.

ووصف “برعام” حزب الله بأنه منظمة إرهابية تلعب دورا مركزيا في عملية التدهور المستمر للدولة اللبنانية، وذلك باستغلال مؤسسات الدولة اللبنانية ومواردها تحت غطاء درع لبنان، مضيفاً: “لبنان الذي كان يُعتبر ذات يوم سويسرا الشرق الأوسط” ، هو الآن بلد يعاني من أزمة مستعصية”.

في ذات السياق، اعتبر “برعام” أن النظام الإيراني يسعى من خلال أذرعه المنتشرة في سوريا ولبنان إلى إذكاء التوتر في المنطقة من خلال ما وصفه بتنفيذ الاعتداء على الجيش الإسرائيلي، مضيفاً: “لم ولن نسمح بحصول ذلك، لأن هذا الواجب الأسمى لقيادة الجبهة الشمالية، ففشال محاولات حزب الله الأخيرة لم تكن وليدة الصدفة “.

إلى جانب ذلك،  أوضح الجنرال الإسرائيلي إلى أن الجيش تمكن من إضعاف حزب الله، وإلحاق الأذى بتموضع إيران وحزب الله في سوريا والحيلولة دون إزهاق الأرواح، مشيراً إلى أن إسرائيل لديها هدفين مركزيين في مواجهة حزب الله، أولا منع التنظيم الإرهابي من تحقيق نجاحات عسكرية، والتي كادت أن تؤدي إلى تصعيد، وثانيا، الحفاظ على حرية الحركة في إطار المعركة بين الحروب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى