fbpx

لصبرنا حدود.. ميليشيات الحوثي تجدد وعيدها للسعودية

مرصد مينا

قال المتحدث باسم ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران العميد يحيى سريع  إن صبر قواته لن يطول، فبعد عام ونيف من هدنة اللا حرب واللا سلم رفعت جاهزيتها وأعدت عدتها للأيام القادمة.

وأضاف سريع في كلمة ألقاها خلال عرض كشفي بمناسبة اختتام أنشطة الدورات الصيفية في محافظة عمران: “تنتظر القوات المسلحة إشارة من السيد القائد، في إشارة إلى عبد الملك الحوثي متزعم الميليشيات، لبدء عمليات تحرير الوطن وطرد الغزاة وتأديبهم على كافة المستويات في البحر والبر والضربات النوعية في داخل عمق دول العدوان (في إشارة إلى دول التحالف العربي)”. حسب تعبيره.
سريع اعتبر أن التحالف العربي فشل في معركته في اليمن، بقوله: “راهن العدو على احتلال البلاد في أسبوع أو أسبوعين فخسروا وخاب ظنهم، وصرنا اليوم بعد أكثر من ثلاثة آلاف يوم من العدوان أكثر صموداً وقوة”.
يشار أن تهديد جماعة  الحوثي للتحالف العربي يأتي بعد أيام من توجيهها تهديداً مماثلاً، يوم الخميس الماضي، باستهداف المنشآت الاقتصادية في السعودية التي تقود عمليات التحالف العربي، حال استمرار المملكة في دعم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وصعدت ميليشيات الحوثي خطابها الإعلامي ضد السعودية، في وقت كان من المتوقع استئناف المفاوضات التي أجراها وفد سعودي، مع قيادات الجماعة في صنعاء، عقب وصوله إليها في الثامن من أبريل/ نيسان الماضي، في زيارة استمرت 6 أيام، بحثت بحضور وفد عُماني، الملف الإنساني وإيقاف إطلاق النار في اليمن وبدء عملية سياسية يمنية شاملة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى